«هيئة التأمين» تؤكد شمول حوادث المركبات خلال الثلوج بالتغطيات التأمينية

admin
عربي
admin19 ديسمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«هيئة التأمين» تؤكد شمول حوادث المركبات خلال الثلوج بالتغطيات التأمينية

4520089 قال رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين عثمان بدير ان شركات التأمين تلقت خلال الايام الماضية العديد من المطالبات المالية نتيجة الحوادث التي حصلت خلال المنخفض الجوي، مشيرا الى ان المطالبات التي تلقتها شركات التأمين لم تختصر على حوادث السيارات وحسب وانما في كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة.
واضاف بدير ان بعض حوادث السير التي حصلت خلال المنخفض الجوي ليست ضمن بنود التأمين الالزامي ، مشيرا الى ان حوداث السير تخضع لدارسة معينة لمعرفة مدى مطابقتها للشروط التي تلزم شركات التأمين بدفع التعويضات للمتضررين.
واكد بدير  ضرورة وجود كروكة للحادث من قبل رجال الامن العام من اجل ان تدرس شركات التأمين تلك الحوادث، مشيرا الى ان  حادثا غير موثق بكروكة مرورية لا يحق له مراجعة شركات التأمين بحيث ان شركات التأمين لن تستقبل طلبات تلك السيارات.
وبين ان شركات التأمين منيت بخسائر فادحة جراء المنخفض الجوي حيث ان آلاف الحوادث في الأردن كان نتيجة العاصفة من جهة والانجماد من جهة أخرى مما سيكلف شركات التأمين مبالغ طائلة جراء تعويضات التأمين على المركبات. وأكد أن نحو 10 شركات تأمين باتت معرضة للإفلاس بسبب الخسائر التي يواجهها القطاع.
من جانب آخر اكدت هيئة التأمين أن الأضرار التي سببتها المركبات المؤمنة تأميناً إلزامياً لمركبات الغير أو ممتلكاتهم أو الإصابات الجسدية التي ألحقتها بهم بفعل الحالة الجوية والثلوج التي سادت المملكة خلال الأيام السابقة تعتبر مشمولة في التغطيات الواردة ضمن نظام التأمين الإلزامي للمركبات رقم 12 لسنة 2010 والتعليمات والقرارات الصادرة بمقتضاه. وبالتالي فإن شركة التأمين ملزمة بالتعويض عن هذه الأضرار والإصابات، حيث أن الخسائر والإصابات الناجمة عن الثلوج التي غطت المملكة هي ليست ضمن الاستثناءات الواردة في نظام التأمين الإلزامي للمركبات. وتدعو هيئة التأمين المواطنين ممن لديهم استفسارات أو شكاوى هذا الموضوع لمراجعة الهيئة أو الاتصال بها على هاتف رقم 5656327.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.