هل ستشهد 2021 نهضة اقتصادية خليجية؟

تحليل اقتصادي
26 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل ستشهد 2021 نهضة اقتصادية خليجية؟
هل ستشهد 2021 نهضة اقتصادية خليجية؟
هل ستشهد 2021 نهضة اقتصادية خليجية؟
هل ستشهد 2021 نهضة اقتصادية خليجية؟

مال واعمال – الامارات العربية – دبي في 26 يناير 2021 – صدمة بمعايير مزدوجة تلك التي اثرت خلال العام الماضي 2021 على الدول النفطية ومنها دول الخليج وتمثلت في  تفشي وباء كورونا وانخفاض أسعار النفط بشكل كبير، وسط تفاؤلات بان تحمل 2021 الامال بالازدهار.

من ناحية اخرى أبقى الاقتصاديون على توقعاتهم بأن تجتاز اقتصادات المنطقة المعتمدة على النفط والغاز عثرتها هذا العام بعد أن عصفت بها جائحة كورونا وانخفاض غير مسبوق في سعر النفط، سلعة التصدير الرئيسية لدول الخليج.

لكن توقعات النمو للعام 2021 تغيرات بالنسبة لدول الخليج الست، حيث تصدرت الامارات العربية والسعودية وقطر التقديرات في تحقيق النمو فيما كانت البحرين وسلطنة عمان والكويت الاقل بنسب التوقعات.

ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة 2.2 بالمئة في العام الجاري بالرغم من الدولة شهدت في الشهر الماضي زيادة في متوسط العدد اليومي لإصابات كوفيد-19 على مدى سبعة أيام إلى نحو ثلاثة أمثاله.

فيما تشير التوقعات الى ان ارتفاع معدل إشغال الفنادق وإيرادات الغرفة متاحة في الإمارات سيساهم الى حد كبير في سرعة التعافي.

اقرا ايضا:فوكس سوفت نت تستعرض حلولها للذكاء الاصطناعي لتوفير إمكانات التحليل والأتمتة والتعرّف الصوتي خلال جيتكس 2019

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.