هذه الأطعمة تساعدك على علاج «البهاق».. والحد من انتشاره في الجسم

صحة
26 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه الأطعمة تساعدك على علاج «البهاق».. والحد من انتشاره في الجسم

broccali-660x330«البهاق»، من الأمراض الجلدية التي يحاول الجميع حماية أنفسهم منها، ويقدم الموقع الأمريكي «VKOOL»، مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تساعد على علاج البهاق والحد من انتشاره في الجسم.

1. الأطعمة التي تحتوى على الزنك
يوصي الخبراء بأهمية زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك، إذ وجدت دراسة حديثة أن مكملات الزنك التي تباع على هيئة أقراص دوائية لن تكون فعالة حقا في حالات البهاق، عكس الأطعمة الطازجة، مثل المحار، والدجاج، ولحم البقر، ويتوفر أيضا في منتجات الألبان، والمكسرات، والبقوليات، إذ يعمل على استرجاع لون الجلد، وترميم الصبغة التي دمرت من قبل.

2. الأطعمة التي تحتوى على فيتامين C
يوصي الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من البهاق يجب أن تستهلك المزيد من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين C يوميا، فهي تتوفر في الليمون، والجريب فروت، والبرتقال، ويمكن العثور عليهم في الفواكه مثل الشمام، والفراولة، والكيوي، أو الخضروات كالفلفل الأحمر، والأخضر، والقرنبيط، والطماطم.

3. الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك
أثبتت الدراسات أن حمض الفوليك يعمل على التغلب على البقع الفاتحة، التي تظهر لمريض البهاق، ويتوفر الفوليك بشكل طبيعي في البروكلي والسبانخ والبازلاء.

4. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12
وجدت دراسة حديثة أن نقص فيتامين B12 يؤدي إلى زيادة في الحمض الأميني، وهو المركب الذي يساهم مساهمة هامة في تدمير تصبغ بعض أماكن الجسم، ويتوفر هذا الفيتامين في الحبوب الكاملة والزبادي وسمك السالمون والمحار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.