تجّار: تحسن طفيف في مبيعات المشغولات الذهبية مع تراجع الأسعار

البورصات العربية
26 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تجّار: تحسن طفيف في مبيعات المشغولات الذهبية مع تراجع الأسعار

image (4)بلغ سعر غرام الذهب، أمس، عيار 24 قيراطاً 160.75 درهماً، بانخفاض قدره 3.25 دراهم، مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما سجل غرام الذهب عيار 22 قيراطاً 151 درهماً، بتراجع ثلاثة دراهم.

ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً، إلى 144 درهماً، بانخفاض ثلاثة دراهم، بينما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطاً 123.5 درهماً، بتراجع بلغ 2.5 درهم.

إلى ذلك، قال مدير محل «مجوهرات سيدتي»، جورج رضا، إن «الأسواق تشهد حالياً تحسناً بمعدلات توصف بالطفيفة مع تسجيل الذهب معدلات تراجع ملحوظة في أسعاره أخيراً»، لافتاً إلى أن «النمو الطفيف للمبيعات يعكس تأثر الأسواق بغياب معظم المتعاملين خلال العطلات الصيفية، أو تراجع الإقبال للمتعاملين الذي قدموا منذ فترة قصيرة من عطلاتهم، خصوصاً أن الحدود السعرية للذهب على الرغم من تراجعها لاتزال مرتفعة».

وأضاف رضا أن «مبيعات السبائك والعملات الذهبية تشهد حالياً ركوداً في الطلب عليها، مع كون الأسعار الراهنة للذهب غير مناسبة للمتعاملين في هذا القطاع».

من جهته، أشار مدير المبيعات في محل «مجوهرات أشوكا»، جيمون سيرياك، إلى أن «تراجع الأسعار التي سجلها الذهب أخيراً، أسهمت في كسر حالة البطء الحاد التي كانت تسيطر على الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين، ودعمت تحسناً طفيفاً لمبيعات المشغولات والمجوهرات، خصوصاً ذات الأحجام الصغيرة منها»، متوقعاً أن «تستمر المبيعات في التحسن في حال تسجيل الأسعار تراجعات جديدة أو استقرارات حتى عيد الأضحى المقبل».

بدوره، ذكر مدير محل «بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، أن «الأسواق شهدت تحسناً طفيفاً في الإقبال على مبيعات المشغولات والمجوهرات مدعوماً بالانخفاضات السعرية التي سجلها المعدن الأصفر أخيراً، فيما استمرت حالة الركود في الطلب على السبائك والعملات»، مشيراً إلى أن «منافذ البيع تشهد حالياً بعض حالات الإقبال على بيع واستبدال المشغولات المستعملة للاستفادة من فروق أسعار الذهب التي لاتزال تعد مرتفعة، على الرغم من تسجيل انخفاضات سعرية خلال الفترة الماضية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.