نتائج إيجابية لحركة المسافرين والطائرات في مطار الملكة علياء الدولي

admin
منوعات
admin25 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
نتائج إيجابية لحركة المسافرين والطائرات في مطار الملكة علياء الدولي

مطار الملكة علياء  - مجلة مال واعمالكشفت مجموعة المطار الدولي، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، عن نتائج الحركة التي شهدها المطار خلال شهر حزيران الماضي، وقد أظهرت النتائج ارتفاعاً في كل من حركة المسافرين والطائرات، إذ وصل عدد المسافرين إلى 619,615 مسافرا، بارتفاع ملحوظ نسبته 23.8% مقارنة بشهر حزيران من العام الماضي، أما حركة الطائرات فقد سجلت 6,238 حركة، مرتفعة بنسبة 12.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بعدد المسافرين الذين استقبلهم مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية حزيران الماضي فقد تجاوز 3 ملايين مسافر محققاً بذلك ارتفاعاً نسبته 22.0% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام 2011، في حين سجلت حركة الطائرات منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران الماضي 32,812 حركة، بارتفاع نسبته 7.9% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وبالإضافة لذلك، فقد سجلت حركة الشحن مع نهاية الأشهر الستة الأولى من هذا العام 45,480 طنا، أي بارتفاع نسبته 8.5% مقارنة بالنصف الأول من العام 2011. وحول هذه النتائج قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر، «إن نتائج النصف الأول من عام 2012 بمثابة برهان على صحة تفاؤلنا المستمر بمستقبل مطار الملكة علياء الدولي، ونحن نشهد الآن ذروة الموسم السياحي في الأردن ونوشك على استقبال شهر رمضان والعيد، ومع النمو الذي تشهده شبكة مطار الملكة علياء الدولي، فإننا نتطلع الى موسم مزدهر لقطاعي الطيران والسياحة المحليين».
ويتجسد هذا النمو الكبير في حركة المسافرين وعدد الرحلات في مطار الملكة علياء الدولي في استقبال المطار أعداداً كبيرة من المسافرين القادمين منهم والمغادرين يومياً، ما حذا بالمسؤولين في المطار إلى دعوة المسافرين للقدوم للمطار قبل موعد رحلتهم بثلاث ساعات لتفادي الازدحام والتأخير. يشار إلى أن مجموعة المطار الدولي تستثمر حوالي 750 مليون دولار أمريكي لغايات تشييد مبنى جديد للمسافرين الذي شهد انتهاء 85% من أعماله ليكون مصدر فخر وازدهار للأردنيين جميعاً. وسيعمل المبنى الجديد على رفع القدرة الاستيعابية لمطار الملكة علياء الدولي من 3.5 مليون مسافر سنوياً إلى 9 ملايين مسافر مع إمكانية توسعة طاقته الاستيعابية أكثر لتصل إلى 12 مليون مسافر سنوياً.
كما قامت المجموعة باستثمار 100 مليون دولار أمريكي لغايات إعادة تأهيل وتحسين مباني المسافرين الحالية في المطار بما يساهم في استيعابها النمو المستمر الذي يشهده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.