معالجة المريض الأول بواسطة نظام العلاج بالبروتونات للجيل القادم من ميفيون

صحة
5 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معالجة المريض الأول بواسطة نظام العلاج بالبروتونات للجيل القادم من ميفيون

يبدأ مستشفى جامعة “ميدستار جورج تاون” العلاجات باستخدام تقنية “هايبرسكان” للمسح الشعاعي القلمي (“بيه بي إس”)”

The MEVION S250i_1522823531

أعلنت شركة “ميفيون ميديكال سيستمز” عن تقديم علاجها للمريض الأول في العالم بواسطة نظام العلاج بالبروتونات “ميفيون إس 250 آي” في مستشفى جامعة “ميدستار جورج تاون” في العاصمة واشنطن.

وقال جوزيف جاكينوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميفيون ميديكال سيستمز” في سياق تعليقه على هذا الأمر: “تمثّل عملية إطلاق نظام ’هايبرسكان‘ خطوة رئيسية في مجال العلاج بالبروتونات. كما أنها تسهم في تحقيق الرؤية التي تقضي بإنشاء نظام العلاج بالبروتونات الأكثر تطوراً سريرياً والقابل للتطبيق اقتصادياً في العالم، ما يجعل العلاج بالبروتونات متاحاً عبر مجموعة من مزودي الرعاية الصحية. تواصل شركة ’ميفيون‘ الدفع بمجال العلاج بالبروتونات ليبقى في الطليعة، ففي البداية، قمنا بتغيير العلاج بالبروتونات عن طريق طرح نموذج جديد من أنظمة البروتونات الاقتصادية والمكثفة، وإننا نقوم بذلك للمرة الثانية من خلال نشر مقاربة متقدمة مرتبطة بعملية تقديم أنظمة المسح الشعاعي القلمي. إن هذه الإنجازات هي نتيجة لجهود مبذولة من قبل فريق عمل شغوف بالتأثيرات التي يمكن أن يحدثها العلاج بالبروتونات على حياة المرضى”.

القدرات السريرية الجديدة

العلاج بالبروتونات هو شكل دقيق من أشكال العلاج الإشعاعي يتمتع بالقدرة على الحد من كمية التعرض للإشعاع في بعض أنواع السرطانات. ويتضمن نظام “ميفيون” في مستشفى جامعة “ميدستار جورج تاون” المسح الشعاعي القلمي (“بيه بي إس”) باستخدام تقنية “هايبرسكان”، حيث يسهم في تحسين إمكانيات المسح بالبروتونات الموجودة التي تمكّن الأطباء من توفير مجالات امتثالية بوتيرة أسرع وبدقة أكبر من السابق.

ويستخدم نظام “هايبرسكان” تقنية جديدة تُعرف بـ “أدابتيف أبرتشور”، وهي عبارة عن مسدد أشعة البروتون متعدد الصفائح من أجل تحقيق تدرجات لجرعات حادة جانبية. وتعتبر المسددات متعددة الصفائح شائعة في العلاج الإشعاعي التقليدي، وشكّلت تقنية رئيسية تمكينية تجعل من العلاج منظم الشدّة (“آي إم آر تي”) أمراً ممكناً. ويعتبر مسدد أشعة البروتون “أدابتيف أبرتشور” من “ميفيون” فريداً من نوعه في العلاج بالبروتونات. وباعتباره مصمم لحماية الأعضاء الحساسة في جميع طبقات الطاقة المرتبطة بالعلاج، يسهم هذا النوع الجديد من مسددات أشعة البروتون متعددة الصفائح في تمكين التغييرات على صعيد النماذج المماثلة في العلاج بالبروتونات.

النمو في الاعتماد العالمي

بالإضافة إلى مستشفى جامعة “ميدستار جورج تاون”، لا يزال نظام “ميفيون إس 250 آي” قيد التركيب النشط في المراكز في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وسيقوم مركزان آخران يستخدمان تقنية “هايبرسكان” بمعالجة المرضى بحلول نهاية العام 2018. ولا يزال مركزان إضافيان في مرحلة التخطيط للبناء، ويُعتبران نموذجان لمواقع موجودة من شأنها إضافة غرفة معالجة ثانية.

ومن جهته، قال يويل باكاس، نائب الرئيس الأول لشؤون المبيعات لشركة “ميفيون ميديكال سيستمز”: “نحن متحمسون للغاية لنشهد على هذا التبني السريع لتقنية ’هايبرسكان‘ من ’ميفيون‘. لطالما كان يُعتبر العلاج بالبروتونات أمراً غير واقعي اقتصادياً لغالبية المراكز المعنية بمعالجة السرطان. ويُعزى النمو في المشاريع المرتبطة بالعلاج بالبروتونات وتكرار العملاء إلى القوة التي تتمتع بها مقاربة ’ميفيون‘ الاقتصادية والسريرية”.

الاندماج والاقتصاديات في العلاج بالبروتونات

في مستشفى جامعة “ميدستار جورج تاون”، يندمج نظام العلاج بالبروتونات مباشرة في المستشفى كجزء من عملية التجديد لمدخل المركز الموجود المعني بمعالجة السرطان. وفي حين أن مراكز العلاج بالبروتونات الأخرى غالباً ما يتم بناؤها كمرافق مستقلة منفصلة، يمكّن الحجم المكثف لنظام “ميفيون” من دمجها في أقسام الأورام الإشعاعية الموجودة. ويسهم هذا الأمر بتحقيق وفورات اقتصادية كبيرة لهذه المشاريع من خلال تمكين المراكز من مشاركة خدمات الدعم القائمة والموظفين الحاليين في جميع أنحاء المستشفى بدلاً من استنساخها في منشأة مستقلة.

ندوة حول العلاج بالبروتونات في الدورة الـ37 لمؤتمر الجمعية الأوروبية للعلاج الاشعاعي وعلاج الأورام

ستستضيف شركة “ميفيون” ندوة غداء في الجمعية الأوروبية السنوية للعلاج الاشعاعي وعلاج الأورام نهار السبت الموافق 21 أبريل في برشلونة بإسبانيا. وإن المشاركين مدعوون للحضور للاطلاع على المزيد من المعلومات حول تقنية “هايبرسكان” للمسح الشعاعي القلمي وأنظمة العلاج المكثفة بالبروتونات من “ميفيون”. وستناقش لجنة المتحدثين فرصة تنفيذ هذه المشاريع والتجارب السريرية لنظام “هايبرسكان”.

لمحة عن “ميفيون ميديكال سيستمز”

تعتبر “ميفيون ميديكال سيستمز” شركة رائدة في مجال تقديم أنظمة العلاج بالبروتونات لاستخدامها في العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان. وتتخذ “ميفيون” من ليتلتون، ماساتشوستس مقراً لها، مع حضور لها في أوروبا والصين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mevion.com.

بإمكانكم متابعة “ميفيون” على “تويتر”: https://twitter.com/mevionmedical.

ويمكنكم التواصل مع “ميفيون” على “لينكد إن”: https://www.linkedin.com/company/mevion-medical-systems.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني: https://www.businesswire.com/news/home/20180402005234/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.