“مصدر” الإماراتية تطور محطة لطاقة الرياح في سيشل

admin
2012-03-04T09:29:35+02:00
عربي
admin4 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“مصدر” الإماراتية تطور محطة لطاقة الرياح في سيشل

دبي شركات  - مجلة مال واعمالوضع جيمس أليكس ميشيل، رئيس السيشل، وممثلون من صندوق أبوظبي للتنمية، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اليوم حجر الأساس لمحطة لطاقة الرياح في السيشل باستطاعة 6 ميغاواط.

وتعد المحطة أول مشروع واسع النطاق للطاقة المتجددة في السيشل، حيث ستسهم في تقديم 11٪ من الطاقة الكهربائية على الجزيرة الرئيسية، حيث يسهم ذلك في خفض واردات الوقود التقليدي ويحد من انبعاثات غازات الدفيئة.

وقال محمد سيف السويدي، المدير العام بالوكالة لـ”صندوق أبوظبي للتنمية” في بيان صحافي حصلت “العربية” على نسخه منه اليوم الخميس: “يتماشى هذا المشروع مع التزام صندوق أبوظبي للتنمية بدعم مشاريع التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدان النامية. وعلى الرغم من أن نشاط الصندوق في جزر السيشل يعود لأكثر من ثلاثة عقود ماضية، فإن هذا المشروع يكتسب أهمية خاصة؛ كونه سيساعد في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في ضمان الاستدامة البيئية من خلال الاستفادة من طاقة الرياح المتجددة لتلبية الطلب على الكهرباء”.

وستتولى “مصدر” مهام مدير مشروع محطة الرياح بالنيابة عن حكومة السيشل وصندوق أبوظبي للتنمية. وتمت ترسية عقد تطوير المحطة على “يونيسون المحدودة”، الشركة الكورية الجنوبية المتخصصة في تصنيع معدات توليد الطاقة من الرياح. ولدى استكمال المشروع ستتسلم مؤسسة المرافق العامة في السيشل ملكية المشروع كما ستتولى عمليات التشغيل والصيانة. وستحتوي محطة الرياح، وهي واحدة من أهم المشاريع في المنطقة الغربية من المحيط الهندي، 8 توربينات، تقع 5 منها على جزيرة رومينفيل، و3 في إيل دو بورت.

ويساهم تطوير مبادرات طاقة الرياح أيضاً في الارتقاء بمعايير حماية البيئة في السيشل، ودعم القطاع السياحي في الجزيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.