السعودية تطرح مشاريع كهرباء قيمتها 12 مليار ريال

admin
عربي
admin4 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
السعودية تطرح مشاريع كهرباء قيمتها 12 مليار ريال

الكهرباء  - مجلة مال واعمالكشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء بالسعودية، المهندس صالح بن محمد العنيزان، عن اتجاه شركته لطرح مشاريع متخصصة في نقل الكهرباء على المقاولين خلال العام الحالي بقيمة تتجاوز 12 مليار ريال.

وقال عقب اللقاء الذي عقدته الشركة مع المقاولين في الرياض أمس، إن معظم المشاريع ستتركز في مشاريع توسعة الحرمين الشريفين، ومشروع القطارات، ومشروع جامعة الأميرة نورة، ومشروع المركز المالي، إضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى التي تتطلب إيصال الخدمة الكهربائية إليها خلال العام الحالي.

وأشار العنيزان في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “الحياة”، إلى أن الشركة بالتعاون مع المقاولين تنفذ حالياً أكثر من 200 مشروع بقيمة تتجاوز 25 مليار ريال.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يسير بشكل جيد، على الرغم من أن 5 في المئة من هذه المشاريع تشهد نوعاً من التعثر؛ لأسباب عدة، من أهمها: سواء الإدارة من المقاول أو بسبب مشكلات مع جهات حكومية، لتعارضها مع مشاريع أخرى، أو بسبب الجمهور، وهو ما يجعل الشركة تجمد التعاون مع هؤلاء المقاولين الذين تعثرت مشاريعهم.

وأكد العنيزان أن الشركة رغم ذلك تحرص، ومن خلال طرحها للمشاريع، على اختيار المقاول الجيد وفق مواصفات دقيقة، إضافة إلى اجتماعها معهم، لتذليل بعض العقبات التي تعترض عملهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.