مستثمر أردني يعلق اتفاقية قطار مالي بسبب ظروفها السياسية

admin
الاردن
admin31 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مستثمر أردني يعلق اتفاقية قطار مالي بسبب ظروفها السياسية

قطار  - مجلة مال واعمالعلق المستثمر الاردني فتحي طاهر الاتفاقية التي وقعها مع حكومة جمهورية مالي لتنفيذ القطار الخفيف في العاصمة (باماكو) بسبب الظروف السياسية التي تعيشها البلاد حاليا.

وقال في تصريح صحافي لـ(بترا ) امس الجمعة ان الائتلاف الذي يقوده قرر تجميد العمل بالاتفاقية النهائية التي تم توقيعها اخيرا لتنفيذ المشروع بسبب الظروف السياسية التي تمر بها جمهورية مالي حاليا .

وكان الائتلاف بالتعاون مع شركة لور الفرنسية لتصنيع القطارات وقع اتفاقية بقيمة 670 مليون دولار لتنفيذ قطار خفيف طوله 34 كيلومترا في العاصمة( باماكو) برعاية الرئيس المالي أمادو توماني توري الذي وقع عليه انقلاب عسكري الاسبوع الماضي .

واكد طاهر عزم الائتلاف الذي يقوده وقف الاجراءات التنفيذية للقطار لحين عودة النظام الدستوري للبلاد، مشيرا الى انه ابلغ الرئيس المالي امس الجمعة بالاجراء الذي اتخذه الائتلاف.

يشار الى ان المشروع ممول من مؤسسة الاستثمار الاميركية الخاصة وهي المؤسسة التي مولت مشروع مياه الديسي، والتي من المقرر ان تمول مشروع قطار الزرقاء الخفيف.

وفي سياق مواز دان مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة بان كي مون الانقلاب الذي وقع في جمهورية مالي، في حين ابلغت امس الجمعة الدول المجاورة لها الجنود الذين قاموا بالانقلاب بأن أمامهم مدة 72 ساعة لتسليم السلطة لحكومة مدنية تنتهي الاثنين المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.