«تنظيم الاتصالات» توافق على تمديد عرض تخفيض أسعار ADSL

admin
تكنولوجيا
admin31 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«تنظيم الاتصالات» توافق على تمديد عرض تخفيض أسعار ADSL

اتصالات نت  - مجلة مال واعمالقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني لـ»الدستور» ان الهيئة وافقت على طلب شركة اورانج الأردن لتمديد عرض الشركة المتعلق بتخفيض اسعار الجملة للانترنت لمزودي خدمات الانترنت السلكي عريض النطاق ADSL الذي ينتهي اليوم، والذي كانت فيه نسبة التخفيض 15%، حيث بلغت فترة التمديد شهرين.

واضاف م.الطعاني ان موافقة الهيئة على هذا التمديد جاءت بعد دراسة مستوفاة لكافة الامور المتعلقة به ومدى تأثيره على المنافسة في السوق المحلية، مؤكدا ان الهيئة ومن ضمن مسؤولياتها تعزيز المنافسة في سوق الانترنت المحلي من خلال إيجاد مجموعة من الظروف السوقية التي ترى بأنها ستسهم برفع مستوى التنافسة وتنوع التقنيات وخفض الاسعار بالنسبة للمستخدم النهائي ولتكون خدمات الانترنت في متناول شريحة واسعة من المواطنين وفي مناطق مختمفة، ما سيساعد حتما بزيادة نسبة انتشار استخدام الانترنت.

وكانت شركة اورانج الأردن تقدمت سابقا بطلب من الهيئة لتمديد هذا العرض المخصص لمزودي الانترنت العاملين في السوق المحلية لمدة ستة اشهر اضافية بنفس نسبة التخفيض، حيث قامت «تنظيم الاتصالات» بطلب اجابات من الشركة على عدد من الاستفسارات المتعلقة بالعرض، وعلى ضوء ردود الشركة ودراسة الهيئة لهذه الردود وتمت الموافقة على التمديد.

وعللت الشركة قيامها بتمديد العرض الى المنافسة الشديدة التي يواجهها سوق الانترنت السلكي عريض النطاق ADSL بعد انتشار التقنيات الجديدة مثل تقنية الواي ماكس والجيل الثالث، وهو ما صعب الأمر على مزودي خدمات ADSL ، ما شجع الشركة كونها المزود الرئيس لهذه الخدمة الى التقدم بطلب تمديد العرض المقدم لمزودي الانترنت وتخفيف حدة المنافسة عليهم، ومن جانب آخر فإن هذا التخفيض قطعا سينعكس بشكل ايجابي على المستخدم النهائي وسيسهم بتعزيز وتشجيع وزيادة استخدام الانترنت.

يشار الى أن العرض السابق كان محددا بستة أشهر تنتهي في 31 آذار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.