مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية

admin
الاردن
admin2 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية
43acf0bb4e61e92c6 - مجلة مال واعمال

مال واعمال ..

وقعت هيئة الأوراق المالية على هامش اجتماعات المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية في بكين مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أطر التعاون والتنسيق ما بين الجانبين لتطوير وتنظيم أسواق رأس المال في كلا البلدين وتعزيز حماية المستثمرين فيهما.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اصدرته الاربعاء ان المذكرة ركزت على تبادل الخبرات والمعلومات الرقابية بين الجانبين بما ينعكس على تطوير أداء هيئتي الأوراق المالية في البلدين ويرتقي بالأطر التشريعية فيهما ويعزز الالتزام بالقوانين والمعايير الدولية والتشريعات المطبقة ويحد من الممارسات غير القانونية في أسواق البلدين.

وأضافت الهيئة في البيان ان المذكرة ستعزز الإفصاح عن المعلومات اللازمة للمستثمرين والارتقاء بالمستوى المهني والفني لمعتمدي المهن المالية والشركات المرخصة للعمل في مجال الخدمات المالية، مثلما أكدت المذكرة على التعاون في مجال الرقابة على أداء أسواق الأوراق المالية ومؤسسات الإيداع والتسوية والتقاص في البلدين.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية محمد طاش إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التعاون مع الدول الأعضاء في منظمة(أي او اس سي او) وتعزيز حضور الهيئة على الصعيد الدولي والذي من شأنه أن يساعد الهيئة في الإطلاع على تجارب دول العالم وتبادل الخبرات في مجال تنظيم أسواق رأس المال وتطويرها وعمل الجهات الرقابية على هذه الأسواق وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية بما فيها المعايير الصادرة عن المنظمة.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب الأردني عضو مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية منصور حدادين وعن الجانب الباكستاني رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة الباكستانية محمد علي.

يذكر ان هيئة الأوراق المالية الأردنية عضو فاعل في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وهي عضو في العديد من لجانها الرئيسية وفرق العمل فيها، كما ترتبط الهيئة بالعديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع نظيراتها من الجهات الرقابية على المستوى العربي والدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.