البنك المركزي يرفع سعر الفائدة لنافذة الإيداع للدينار

admin
أخبار البنوك
admin2 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك المركزي يرفع سعر الفائدة لنافذة الإيداع للدينار
13460618800 - مجلة مال واعمال

مال واعمال..

قرر البنك المركزي الأردني رفع سعر الفائدة على نافذة الإيداع للدينار بمقدار 50 نقطة أساسية، والإبقاء على سعر فائدة الأدوات الأخرى دون تغيير

وتشمل الادوات الاخرى التي بقيت نسب الفائدة عليها دون تغيير، سعر إعادة الخصم وسعر اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة.

وقال البنك في بيان اصدره  “إن القرار يأتي في إطار المتابعة المستمرة للمتغيرات الاقتصادية الرئيسة المحلية والإقليمية والدولية وآثارها الآنية والمستقبلية على الاقتصاد الأردني”.

وأضاف ان “قرار رفع سعر نافذة الإيداع للدينار كواحدة من أسعار الفائدة الرئيسة على أدوات السياسة النقدية يهدف الى تعزيز تنافسية العائد على الأدوات المدخرة بالدينار الأردني ما يعزز أركان الاستقرار النقدي والبيئة الجاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي”.

كما جاء قرار البنك المركزي بالإبقاء على سعر فائدة اتفاقيات إعادة الشراء لليلة واحدة وسعر إعادة الخصم دون تغيير؛ بهدف الحرص على تمكين الاقتصاد الوطني من الاستمرار بتحقيق معدلات النمو المناسبة.

وبهذا الإجراء يكون البنك المركزي قد قلص الهامش بين سعري فائدة الإقراض والإيداع لأجل ليلة واحدة على تعاملات البنك المركزي مع البنوك؛ بهدف توجيه أسعار الفائدة السائدة في السوق النقدي نحو مستواها المستهدف والكفيل بتعزيز كفاءة السياسة النقدية الرامية للحفاظ على هيكل أسعار فائدة متلائم مع النشاط الاقتصادي.

وقال البنك انه سيستمر في متابعة التطورات المالية والاقتصادية واستخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة لتعزيز الثقة بأدوات الادخار بالدينار الأردني وتعميق عناصر الاستقرار النقدي اللازم لتشجيع النمو الاقتصادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.