مجموعة العشرين: نمو الاقتصاد العالمي متذبذب ومخيب للآمال

تحليل اقتصادي
27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجموعة العشرين: نمو الاقتصاد العالمي متذبذب ومخيب للآمال
160227090303_shanghai_g20_304x171_others_nocredit

قال وزراء مالية مجموعة العشرين بعد اجتماعهم في مدينة شنغهاي الصينية إن خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي قد يشكل “صدمة” للاقتصاد العالمي.
واعتبر وزراء مالية العشرين خطر “الخروج البريطاني” من أوروبا، الذي سيُطرح على الناخبين للتصويت في شهر يونيو حزيران المقبل، البند السابع في مناقشاتهم في الصين.
وقال وزراء المالية في بيان “إن الاقتصاد العالمي غير مستقر، وأن نسب النمو الاقتصادي لم تكن على المستوى المطلوب في نمو متوازن ومستقر وقوي”.
وأضاف البيان “اتفقنا على بذل المزيد من الجهد لإنجاز أهدافنا المشتركة والخاصة بالنمو الاقتصادي العالمي، مجموعة العشرين ستستخدم كل السياسات المتاحة، ومنها النقدية والإصلاحية للحفاظ على التعافي الاقتصادي وتدعيمه”.
وقال وزير المالية الصيني، الذي تستضيف بلاده الاجتماعات، “إن تطبيق “إصلاحات هيكلية” هو الطريقة الرئيسية للتعامل مع التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وإن الصين قادرة على العمل مع دول مجموعة العشرين للمساهمة في تعافي واستقرار النمو العالمي”.
وأضاف الوزير الصيني في ختام يومين من اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية لعشرين من الاقتصادات الرئيسية إن “الاستثمار في البنى التحتية سيكون محركاً حيوياً للنمو والتعافي الاقتصادي، وإن الصين تدفع باتجاه مزيد من الإصلاحات التي وصفها بالصعبة، وإن تأثير هذه الإجراءات كان بشكل عام جيداً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.