طرق دبي ترسي عقد مشروع جسر مدخل جزر ديرة بتكلفة 150 مليون درهم

النقلقطاع النقل
27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طرق دبي ترسي عقد مشروع جسر مدخل جزر ديرة بتكلفة 150 مليون درهم

600x400_uploads,2016,02,27,56d16d959ba70

أرست هيئة الطرق والمواصلات بدبي بالتنسيق مع شركة نخيل عقد مشروع جسر مدخل جزر ديرة وفتح القناة المائية الملاحية تحته والتي تخدم مرفأ السفن وسوق السمك الجديد بديرة بتكلفة 150 مليون درهم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بالبدء في تنفيذ حزمة مشاريع الطرق وأنظمة النقل التي اعتمدها سموه خلال زيارته الأخيرة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وتفقد سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة سير العمل في المشروع الذي يتضمن إنشاء مدخل مؤقت لجزر ديرة وفتح القناة المائية الملاحية حيث شرعت شركة نخيل في أعمال البنية التحتية للجزر والأعمال البحرية وذلك من خلال استكمال مدخل الجسر الغربي وربطه بشارع الخليج من جهة مدخل مرفأ السفن الجديد وسوق السمك الجديد الواقعين على امتداد شارع أبو بكر الصديق انطلاقا من الدوار الواقع على التقاطع مع شارع الخليج.

كما يتضمن المشروع فتح الممر الملاحي تحت الجسر من خلال إزالة قرابة مليوني متر مكعب من مواد الحفر في مناطق الردم الثلاث ومد الجدران الجانبية الحالية للقناة حتى مرفأ سوق السمك الجديد إضافة إلى أعمال الإنارة والصرف الصحي والأسفلت وحماية ونقل الخدمات القائمة إلى جانب مد الخدمات من خلال الجسور.

وقال سعادة مطر الطاير إن الشركة المنفذة للمشروع أنجزت قرابة 20 في المائة من الأعمال بعدما تم إزالة ما يقارب 320 ألف متر مكعب من مناطق الردم وفتح القناة الملاحية المؤقتة بعرض 32 مترا فيما بلغت نسبة الأعمال في الجسر أكثر من 22 في المائة وتوقع إنجاز الأعمال المشروع في الربع الأخير من العام الجاري و أوضح أنه سيتم بعد افتتاح الجسر استكمال أعمال فتح القناة الملاحية بالكامل بعد إزالة منطقة الردم الأخيرة.

جدير بالذكر أن مشروع “جزر ديرة” الذي تطوره شركة نخيل يعد الواجهة البحرية الجديدة لدبي ويتكون من أربع جزر اصطناعية تم ردمها داخل مياه الخليج العربي على امتداد ساحل ديرة بمساحة تصل إلى حوالي 17 مليون متر مربع وهو أكبر المشاريع التطويرية في منطقة ديرة ويتضمن تنفيذ المئات من الفنادق والشقق المفروشة والمباني المتعددة الاستخدامات والمراسي ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان في المشروع قرابة 250 ألف نسمة و80 ألف موظف.

ووفقا للدراسات المرورية يتوقع أن يبلغ الحجم المروري المتولد عن المشروع نحو 110 آلاف رحلة خلال ساعة الذروة مما يتطلب تنفيذ بنية تحتية ضخمة لشبكة الطرق وانظمة المواصلات العامة حيث سيتم توفير ثلاثة مداخل رئيسة للمشروع منها مدخلان يقعان على تقاطعات شارع الخليج مع كل من شارع أبو بكر الصديق وشارع القدس أما المدخل الثالث فيمتد من شارع الميناء بمحاذاة ميناء راشد وتمت مراعاة توفير مداخل مباشرة وحرة من خلال تقاطعات مجسرة على جميع مداخل المشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.