سيدة الأعمال اللبنانية “منى بوارشي”

سيدات أعمال
27 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سيدة الأعمال اللبنانية “منى بوارشي”
سيدة الأعمال منى بوراشي
سيدة الأعمال منى بوراشي
سيدة الأعمال منى بوراشي

هي واحدة من سيدات الأعمال اللبنانيات البارزات وفي عام 2013، حلّت رئيسة مجلس إدارة شركة “الجزائري للنقل” اللبنانية. جاءت منى بوارشي في المرتبة 11 في لائحة مجلة “فوربس” للشرق الأوسط الخاصة بأول “100 امرأة عربية الأكثر تأثيرا في الحكومة والأعمال التجارية للعائلة”.

بدأت بوراشي حياتها المهنية كموظفة في شركة والدها؛ إلى أن أصبحت رئيسة مجلس إدارة شركة الجزائري للنقليات ورئيسة مجلس إدارة شركة “جازا شارت”. وفي العام 1991، شغلت منصب رئاسة مجلس إدارة مؤسسة عبد السلام أبو عزة الجزائري للأعمال الخيريةإلى جانب كونها عضوًا في جمعية أصحاب السفن اللبنانية والاتحاد الدولي لشركات النقل والترانزيت (FIATA).

وفي 1998، أشرفت على العديد من المشاريع التي حملت اسم والدها في منطقة رأس بيروت.[4] وتدير بوارشي شبكة من شركات الشحن والنقل الدولي من لبنان إلى سوريا والأردن والعراق وتركيا وقبرص.

تمتلك بوراشي خبرة في العديد من المجالات العملية منها: شحن البضائع، وإدارة الموارد البشرية، والتخطيط الاستراتيجي والإدارة، والتدريب على الإدارة، والعلاقات العامة.

ترأس منى بوارشي شركة نقليات الجزائري المملوكة لعائلتها، وهي شركة نقل وشحن وخدمات لوجستية أسسها والدها  عبد السلام بوعزة الجزائري في عام 1945. حيث بدأت الشركة بمكتب تخليص جمركي صغير، وتوسعت الآن لتمتلك 22 فرعاً منتشرة في لبنان وتركيا والأردن والعراق وسوريا والولايات المتحدة الامريكية وقبرص. وقد ترأست بوارشي المبادرات الخيرية مثل مؤسسة إنجاز، حيث أنها عضو مؤسس ، بالاضافة إلى ترأسها لمؤسسة (عبد السلام بوعزة الجزائري الخيرية – Abdul Salam Bou Azza El-Gezairi Charity Foundation) . كما أنها عضو في مجلس إدارة (جمعية المقاصد الإسلامية الخيرية في بيروت – Makassed Philanthropic Islamic Association of Beirut) و(الكلية الدولية – International College ) . كما وأنها تحمل درجة الماجستير في إدارة الاعمال من الجامعة الأميركية في بيروت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.