لاغارد لـ”العرب اليوم”: “النقد” يتعامل بمرونة مع الاردن

admin
الاردن
admin13 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
لاغارد لـ”العرب اليوم”: “النقد” يتعامل بمرونة مع الاردن

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في حديثها مع “العرب اليوم” ان الصندوق يتعامل بمرونة وطريقة حذرة ومكثفة ومبرمجة بشكل كبير مع الاردن، اخذين بالاعتبار الكثافة السكانية والمعايير المختلفة.

وبينت لاغارد على هامش مؤتمر ـ بناء المستقبل.. الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي ـ الذي تنظمه الحكومة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والصندوق العربي للإنماء والتنمية، ان الاردن بحاجة لوقت لتنفيذ قرارات الصندوق المتفهم باعطائه الوقت الكافي لتنفيذها، وتمديد برنامج التصحيح الاقتصادي لشهر اب لعام 2015 معربة عن تقديم مساعدات تقنية او مالية للاردن.
وعبرت خلال افتتاح المؤتمر عن تفاؤلها بإمكان تحقيق استقرار اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، وأن اقتصادات دول المنطقة تتمتع بأسس قوية يمكن البناء عليها، في ظل ارتفاع في الصادرات والاستثمارات العامة ودلائل على أن الاستثمار الخاص سيزداد نموا غير أنها تحتاج إلى مزيد من الإصلاحات الشاملة ومواجهة مشكلة البطالة، خاصة للمرأة.
واضافت انها استمعت إلى شكوى الحكومة الأردنية من عبء استقبال أكثر من 600 ألف لاجئ سوري حيث استجاب الصندوق لهذه الشكوى وقدم الدعم اللازم.
واوضحت لاجارد أن مسألة إلغاء الدعم الحكومي أو ترشيده ليست وصفة مفروضة من الصندوق وإنما تأتي في إطار الإصلاح الاقتصادي للدول، مبينا أن الصندوق يتخذ قراراته مع المسؤولين في الدول الأعضاء ولا يفرض عليهم وصفات محددة لعلاج الأوضاع الاقتصادية في دولهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.