قطر تقود محادثات لشراء متجر بريطاني متعدد الأقسام مقابل 5.5 مليار دولار

19 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
قطر تقود محادثات لشراء متجر بريطاني متعدد الأقسام مقابل 5.5 مليار دولار

مجله مال واعمال – الدوحة –أجرى مالك متجر سيلفريدجز البريطاني ، عائلة ويستون ، محادثات مع قطر بشأن بيع محتمل بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني (5.5 مليار دولار) ، مما سيغير ملكية المتجر لأول مرة منذ عقدين ، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

وفي الوقت نفسه ، ذكرت صحيفة The Times أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة هو أيضًا من بين الأطراف التي ترددت شائعات عن اهتمامها بسيلفريدجز ، وكذلك جهاز أبوظبي للاستثمار في أبو ظبي ، ولين كروفورد ، وهو متجر متعدد الأقسام يقع مقره في هونغ كونغ.

طُلب من صندوق الاستثمارات العامة التعليق.

وقالت مصادر لصحيفة ديلي ميل إن قطر تقود محادثات لشراء سيلفريدجز ، لكن المحادثات ليست حصرية ، مما يعني أن شارع أكسفورد الشهير قد يتم بيعه لطرف آخر.

وفقًا لصحيفة The Times ، من المفهوم أن Westons تبحث عن مشتري ليس فقط لمتاجرها في المملكة المتحدة ، والتي تشمل أيضًا متجرًا في Bullring في برمنغهام ، ولكن أيضًا المتاجر الكبرى Brown Thomas and Arnotts في دبلن ، و De Bijenkorf في هولندا و Holt رينفرو في كندا.

صندوق الثروة السيادي القطري ، هيئة الاستثمار القطرية ، يمتلك بالفعل متجر هارودز الشهير ، والذي اشترته في عام 2010.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.