الذهب يتراجع مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

أسواق المال
19 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الذهب يتراجع مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

مجله مال واعمال – الاردن –انخفض الذهب يوم الاثنين حيث أثر ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية على جاذبيته ، على الرغم من أن معنويات العزوف عن المخاطرة في الأسواق المالية الأوسع حدت من خسائر المعدن.

ونزل الذهب الفوري 0.1 بالمئة إلى 1765.14 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:35 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1735 بتوقيت جرينتش) ، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.2 بالمئة إلى 1765.70 دولارًا.

وقال كريج إيرلام المحلل في OANDA: “إذا استمرت العائدات في الارتفاع ، فإن الرياح المعاكسة ستظل كبيرة بالنسبة للذهب”.

“ما لم تبدأ الأسواق في تسعير الأخبار السيئة للاقتصاد وأسواق الأسهم ، والتي قد تكون الخطوة التالية المنطقية إذا أصر صانعو السياسة على التشديد حتى مع استمرار التعافي البطيء والمخاطر السلبية كبيرة.”

ظلت المعنويات في الأسواق المالية الأوسع ضعيفة مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين ، في حين غذى الارتفاع المستمر في أسعار النفط المخاوف بشأن ارتفاع التضخم.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات حيث رفع المستثمرون رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة ، في حين استقر مؤشر الدولار.

بينما يُنظر إلى الذهب على أنه وسيلة للتحوط من التضخم ، فإنه يتنافس أيضًا مع الدولار في حالة الملاذ الآمن. أدى انخفاض تحفيز البنك المركزي واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة إلى ارتفاع عائدات السندات الحكومية ، مما يلقي بثقله على السبائك التي لا تدر عوائد.

كما تراجعت المعادن النفيسة الأخرى ، مع انخفاض الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.21 دولارًا للأوقية وتراجع البلاتين 1.8 بالمئة إلى 1035.29 دولارًا. ونزل البلاديوم 3.3 بالمئة إلى 2005.07 دولارات وهو أدنى مستوى في أكثر من أسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.