قطاع الألبسة يطالب بالعودة للعمل لبيع بضائعه الموسمية

تحت المجهر
14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قطاع الألبسة يطالب بالعودة للعمل لبيع بضائعه الموسمية

1024x576 main image5e9479fb5e929 - مجلة مال واعمال

طالب قطاع الألبسة في الأردن بالعودة إلى العمل لبيع بضائعه التي تقدر بـ 85 مليون دينار والمخصصة لموسم الصيف الحالي والأعياد، والموجودة في مستودعات التجار، وفق ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي.

وقال القواسمي” إنّ الموسم الصيفي للألبسة وقرب شهور شهر رمضان يفرض عودة قطاع الألبسة للعمل ضمن شروط تحقق إجراءات السلامة العامة للحماية من انتقال فيروس كورونا المستجد.

وتابع: “غرفة تجارة الأردن خاطبت اللجنة الحكومية الثلاثية المكلفة بإعادة فتح القطاعات التجارية تدريجيا للنظر في مطالب قطاع الألبسة، وقدمت مقترحات تضمن سلامة أصحاب المحال والزبائن”.

ومن المقترحات التي جرى تقديمها بحسب القواسمي لإجراءات السلامة العامة، العمل على تعقيم المحلات وتوفير القفازات والكمامات والمواد المعقمة والحرص على التباعد بين الزبائن وعدم إرجاع البضائع بعد شرائها وإلغاء غرف قياس الملابس.

وحول الاستفادة من العودة للعمل بظل حظر التجول أوضح القواسمي: يمكن لكل محل ألبسة أن يخدم المنطقة الجغرافية التي يعمل بها خلال الفترة المسموح بها بشراء المواد والسلع.

“المحال الموجودة تخدم المناطق الجغرافية، ويمكن السير على الأقدام للمحال (…) ما نحتاجه إصدار تصاريح عمل لقطاع الألبسة بالحد الأدنى على غرار المخابز والمواد التموينية” وفق القواسمي.

وطالب أصحاب المجمعات التجارية بإعفاء المستأجرين من إيجار شهر آذار/ ابريل الماضي للقطاعات التي تضررت من تعطل أعمالها مثل الألبسة.

وأضاف القواسمي، أنّ قطاع الألبسة يعاني من حالة ركود قبل حدوث أزمة كورونا وبعد إغلاق المحال التجارية تعطل القطاع تماما والذي يضم 11 ألف منشأة و55 ألف عامل، ويعمل به 350 ألف فرد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.