أمين عمّان: ملتزمون ببرنامج زمني لإنجاز الباص السريع

14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أمين عمّان: ملتزمون ببرنامج زمني لإنجاز الباص السريع

1024x576 main image5e95612561f37 - مجلة مال واعمال

قال أمين عمّان يوسف الشواربة، إن إستئناف أعمال الباص سريع التردد جاء لتوظيف ظرف أزمة كورونا بما يخدم المدينة والمواطن، ولاسيما في ظل انعدام الحركة الاعتيادية للمركبات، مما يتيح العمل لساعات طويلة.

وأضاف الشواربة”: “إننا ملتزمون ببرنامجنا الزمني؛ لإنجاز أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد مع نهاية العام الحالي، باستثناء تقاطع طارق الذي سيتأخر ثلاثة أشهر، لافتا النظر إلى أن تشغيل الباص السريع سيكون نهاية عام 2021، إذا لم يطرأ ظرف خارجي”.

وأوضح أن الأمانة تعمل على مشروعات شركة رؤية عمّان بالتواصل مع المستثمرين، تماشيا مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني من حيث الاستعداد لما بعد كورونا، مشددا على أن مقدرات الأمانة مقدرات وطن موجهة لتجاوز هذا الظرف الذي تمر به البلاد.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة كانت من أوائل المؤسسات التي استعدت لأزمة فيروس كورونا، وبدأت بتأمين المستلزمات والاحتياجات مع تجهيز فرق للتعامل مع أصعب الحالات وباستجابة سريعة.

ووجه تحية لعمال الوطن قائلا: “أنتم من تعتمد عليهم المدينة والمواطن اليوم في هذا الظرف الاستثنائي الصعب، مشيدا بمعاني الالتزام والحس بالمسؤولية لديهم”.

وأشار إلى أن منظومة العمل مستمرة في الميدان، ومن المنزل، مثل لجان أمانة عمّان، لافتا النظر إلى الجهود الاستثنائية والمميزة في هذه الظروف لأعضاء مجلس أمانة عمّان .

وتطرق الشواربة إلى النفايات الخطرة الناجمة عن المستشفيات والعمارات المحجور عليها، وقال، إنها من مسؤولية وزارة البيئة، إلا أن الأمانة قامت من خلال فريق متخصص، بنقلها من الأحياء والأبنية التي ظهرت فيها حالات، حيث يتم تعقيمها بالموقع ونقلها بآليات معقمة والتخلص منها بإشراف الوزارة، مؤكدا وجود تنسيق بين الأمانة ووزارة السياحة ومؤسسة الغذاء والدواء للمراقبة على المطاعم والصالات التي لن تستقبل الزبائن، وسيكون عملها مقتصرا على التوصيل للمنازل فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.