تفعيل 15 خدمة إلكترونية لمديريتي التراخيص والتخطيط

تحت المجهر
14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تفعيل 15 خدمة إلكترونية لمديريتي التراخيص والتخطيط

1024x576 main image5e94519d35d7d - مجلة مال واعمال

باشرت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، تفعيل 15 خدمة إلكترونية لمديريتي التراخيص، والتخطيط والدراسات التي أطلقت سابقا من خلال موقع الخدمات الإلكترونية التابع للسلطة، أو من خلال التطبيق الإلكتروني المتوافر على أجهزة المحمول الذكية، بحسب مفوض المدينة في السلطة عبد الله ياسين.

وترأس ياسين اجتماعا بحضور مديري المدينة والجهات المعنية لمناقشة الاستعدادات ووضع خطط تشغيلية للعمل عن بُعد، وتفعيل الخدمات الإلكترونية خلال جائحة كورونا، انطلاقا من توجيهات الحكومة بالبدء بإعادة العمل للشركات والمؤسسات الإنتاجية في حدودها الدنيا من العمالة.

مدير التراخيص في السلطة مأمون شطناوي، قال، إن الموقع والتطبيق الإلكتروني يتيح للمواطن تقديم الخدمة المطلوبة، وستقوم السلطة باستكمال الإجراءات وفقا للآلية المعمول بها في السلطة، بالتعاون مع مديرية أراضي العقبة، ونقابة المهندسين، إضافة إلى عقد اللجان المتعلقة بالخدمات (لجنة التراخيص ومراقبة الإعمار واللجنة العليا ) من خلال قنوات الاتصال المرئي عن بُعد.

وأشار إلى أن المديرية تقدم خدماتها البالغ عددها 15 خدمة من خلال الموقع الإلكتروني باستثناء خدمة إفراز المباني التي تحتاج إلى تقديم المخططات الورقية وأن هذه الخدمة سيتم بحث آلية تقديمها إلكترونيا قريبا، بالتنسيق مع دائرة الأراضي والمساحة.

وبين مدير الدراسات والتخطيط خالد أبو عيشة أن المديرية ستبدأ بتفعيل خدماتها بالحد الأدنى من كوادرها العاملة ميدانيا، واستكمال ما أمكن من إجراءات من خلال العمل عن بعد بما فيها الاجتماعات الدورية ومن خلال وسائل الاجتماعات الإلكترونية، داعيا طالبي الخدمة إلى طلب هذه الخدمات إلكترونيا فقط، ودون مراجعة السلطة بما في ذلك دفع الرسوم من خلال الدفع الإلكتروني.

وقدمت السلطة أرقاما للاستفسار، هي: رئيس خدمة الجمهور محمود المبيضين 0797000327 – رئيس شعبة الاستقبال مهند عرفة 0798662595.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.