فنادق الشارقة تودع 2015 بنسب اشغال 100 بالمائة.

أخبار الإمارات
11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فنادق الشارقة تودع 2015 بنسب اشغال 100 بالمائة.
هيئة-الإنماء-التجاري-والسياحي-بالشارقة

شهدت المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة خلال شهر ديسمبر الماضي نسب اشغال مرتفعة وصلت إلى 100بالمائة في معظم الفنادق والشقق الفندقية تزامنا مع تنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لمجموعة من الفعاليات التي استقطبت العديد من الزوار حول العالم فيما ارتفع عدد المنشآت الفندقية خلال 2015 إلى 105 منشآت منها 53 فندقا و52 شقة فندقية.
و كانت الهيئة قد نظمت خلال شهر ديسمبر الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة المائي وأسبوع الشارقة للبطولات العالمية والذي شمل الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا1 وبطولة العالم لسباقات الدراجات المائية وجائزة الشارقة الكبرى.
و أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن أجندة الفعاليات السنوية التي تستضيفها وتنظمها الإمارة تساهم بشكل كبير في النمو المستدام الذي يشهده القطاع السياحي والفندقي بالإمارة خلال السنوات الماضية .. مشيرا إلى أن احصاءات الأعوام الماضية تؤكد زيادة في عدد زوار الإمارة خلال فترة المهرجانات والفعاليات حيث استقطبت المنشآت الفندقية بالإمارة في العام 2014 أكثر من مليوني نزيل .
و نوه المدفع إلى تنظيم الإمارة في كل عام عددا من الفعاليات الرائدة والتي مكنتها من استقطاب الآلاف من الزوار من داخل الدولة والمنطقة والعالم مما ساهم في تعزيز مكانة الشارقة على خارطة السياحة العالمية كوجهة عائلية رائدة.
و أضاف سعادته أن خطط الترويج الاستراتيجية التي تضعها الهيئة تتسم بالابتكار والتجديد وتأتي بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة حيث تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والفعاليات التي توفر تجربة سياحية فريدة من نوعها للزوار بجميع فئاتهم بهدف تحقيق رؤية سياحة الشارقة واستقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 .
و نظمت الهيئة على مدار عام 2015 العديد من الجولات الترويجية في الأسواق العالمية البارزة والتي نتج عنها توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع منظمي الرحلات السياحية في جميع أنحاء العالم خاصة من ألمانيا روسيا و اسبانيا والدول الاسكندنافية مما ساهم في إرتفاع نسب أشغال الفنادق في الإمارة حيث تمكنت الشارقة مدعومة بحصولها على لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 من جذب واستقطاب عدد كبير من العائلات وخاصة من منطقة الخليج مما عزز مكانتها كوجهة سياحية رائدة لجميع أفراد العائلة.
وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.