تعرف على هذا الابتكار الجديد في عالم السيارات

السيارات
11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرف على هذا الابتكار الجديد في عالم السيارات

egypttoday-سيارة8

كشف معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأميركية النقاب عن أبرز التكنولوجيات الواعدة، والتي أثارت إعجاب الزوار بداية من الخادم الروبوت وحتى منتجات الواقع الافتراضي والمنزل الذكي وغيرها من الأدوات الجاهزة في السوق بالفعل وبعض النماذج المستقبلية الأخرى.
أطلقت سيارة كهربائية جديدة من فاراداي تدعى Faraday Future’s FFZero1 والتي تنافس سيارة تسلا، وتحدثت الشركة المدعومة من الصين عن كيفية عمل تصميم السيارة الغريب في العالم الحقيقي، حيث أوضح كبير المصممين ريتشارد كيم، أنه يتم تجريب السيارة حاليًا في الطرق وسيتم إعلان النتيجة قريبًا.
وتتميز بقوة 1000 حصان وتزيد سرعتها عن 321 كيلو متر في الساعة، كما أنها تصل من السرعة الصفرية إلى 60 mph في أقل من 3 ثوانٍ، وتضم خوذة يمكنها إمداد السائق بالماء والأكسجين.
وتتميز بقوة 1000 حصان وتزيد سرعتها عن 321 كيلو متر في الساعة، كما أنها تصل من السرعة الصفرية إلى 60 mph في أقل من 3 ثوانٍ، وتضم خوذة يمكنها إمداد السائق بالماء والأكسجين.
ويعتبر الروبوت الخادم “بحجم 17×19 بوصة” نتاج عمل الشركة الصينية UBTech التي أطلقت حملة Indiegogo في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وجمعت تمويلًا يقدر بـ1.3 مليون دولار، واستخدمت الشركة الصوت وتقنية التعرف على الوجه لتحديد المتحدث وما الذي يطلبه.
وأعلنت الشركة أنها ستبدأ بيع الروبوت بسعر 1300 دولار عند إصداره في مارس/ آذار المقبل، ويضم الروبوت 2 غيغا بايت من الرامات وسعة تخزينية تقدر بـ16 غيغا بايت ويعمل بنظام أندرويد، ويتم توصيله من خلال بلوتوث وتستمر بطاريته في العمل لمدة ساعة واحدة، وتعتمد الشركة على البرمجيات الاحتكارية الخاصة بها، لكنها طلبت من المطورين المساهمة بتطبيقات من شأنها توسيع قدرات الروبوت إلى أبعد من ذلك.

وقدمت سامسونغ ثلاجة عائلية تمكنك من طلب الغذاء ورؤية ما بداخلها ومشاهدة الأفلام أيضًا، وتساعد على كل شيء حتى إرسال رسالة لأسرتك لشراء بعض الأطعمة، وتأتي بحجم 21.5 بوصة كما تضم شاشة LCD عالية الدقة في الجزء العلوي الأيمن من الباب الخارجي، وتسمح الشاشة باستخدام الهاتف لنشر المشاركات والصور والأعمال الفنية للأطفال وكتابة الملاحظات أيضًا.

وتتميز ثلاجة سامسونغ الجديدة بوجود 3 كاميرات داخلها بحيث يتم التقاط صورة في كل مرة يغلق فيها الباب، ويمكنك الوصول إلى هذه الصور في أي وقت باستخدام هاتفك الذكي والنظر إلى داخل الثلاجة.

وتقول سامسونغ: إذا كنت في السوق وأردت التحقق مما لديك لوجبة العشاء يساعدك التطبيق الذكي على النظر إلى داخل ثلاجتك لمعرفة ما لديك، وستكون متاحة في ربيع العام الجاري ولكن لم يتحدد سعرها بعد.

وكشفت شركة EHang الصينية عن مركبتها الجديدة من نوع “كواد كوبتر” وتدعى” 184″ والتي يمكنها حمل الركاب، وتضم 4 أذرع و8 مراوح.

وذكر المؤسس المشاركة للشركة الصينية، جورج ين: تعلم شعورك وأنت تجلس في سيارة فيراري، هذ المركبة تتيح شعورًا أفضل 10 مرات، وتعمل المركبة بشكل آلي وكل ما على الركاب فعله هو إدخال وجهتهم إلى أحد التطبيقات الذكية والاستراحة وتتولى المركبة توصيلم إلى وجهتهم.

وليس هناك خيار للتحكم في المركبة الكهربائية 184 حيث أن غرفة القيادة خالية إلا من مكان لوضع الهاتف الذكي أو التابلت وحامل للأكواب، وأفادت الشركة الصينية بأن المركبة مصممة للسفر مسافات قصيرة ومتوسطة نحو 10 ميلاً ويمكنها الطيران حتى 60 ميلًا في الساعة.

وأضاف يان: أعتقد أن داخل كل منا طفل صغير يريد الطيران، ولا أريد الحصول على رخصة طيار إلا بعد الطيران لـ5 أو 10 ساعات، أريد أن أطير حالًا، ونحن نحقق لك هذا الحلم.

وتم الكشف في المعرض عن آلة جديدة تدعى “سومابار” يمكنها عمل كوكتيل من المشروبات المختلفة باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي، وتعتبر من بنات أفكار ديلان بروسيل لوي وعمار جانجباوالا من الولايات المتحدة، وتستطيع الآلة عمل أكثر من 300 كوكتيل مختلف حيث يتم خلط المشروبات خلال 5 ثوانٍ فقط بعد الطلب من خلال التطبيق الذكي.

وذكر ديلان المؤسس المشارك لسومابار: إذا كنت تجلس مع أصدقائك وتحتفل بنهاية أسبوع طويل من العمل يمكنك الاستمتاع بالكوكتيل، إلا أنه يتطلب وقت لإعداده ولهذا اخترعنا سومابار لعمل كوكتيلات لذيذة في 5 ثوانٍ.

وتضم الآلة “واي فاي” بحيث يتم ربط الهاتف الذكي للمستخدم ومن خلاله يمكنه الوصول إلى التطبيق الخاص بالآلة، والذي يضم 300 نوع من الكوكتيل ويمكن تخصيص كل منها وفقًا لذوق كل فرد، واستغرقت الآلة 3 أعوام من العمل إلا أن ديلان وعمار كانا مقتنعان بأنها ستبهر أي شخص يجربها، ويمكن طلب سومابار بشكل مسبق بسعر 449 دولار وسيتم شحنها في يوليو/ تموز المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.