فاطمة القريوتي أبو الرب.. قصة نجاح ولدت لتكون مختلفة

سيدات أعمال
15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
فاطمة القريوتي أبو الرب.. قصة نجاح ولدت لتكون مختلفة

%d9%81%d8%a7%d8%b7%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a81

من كل شيء تستلهم أزياءها، من الطبيعة والضوء والفن، وهي أشياء تساعدها في رسم تصاميمها المختلفة، فاطمة القريوتي ابو الرب مصصمة ازياء تستحق ان تتربع في قمة الهرم في مجال الدزاين الخاصة بالعباءة والذي جعل كل من يرى عباءتها يعرف انها من تصميمها.
مال وأعمال وكعادتها في تسليط الضوء على المميزين في مختلف المجالات الاقتصادية التقت فاطمة القريوتي ابو الرب ودار بينها هذا الحوار

%d9%81%d8%a7%d8%b7%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%8a%d9%88%d8%aa%d9%8a
مال وأعمال… من هي فاطمة القريوتي أبو الرب؟

فاطمة ابو الرب… فاطمة هي سيدة زوجة و سيدة أم وسيدة أعمال.. تشق طريقها بالحياة وتسعى إلى النجاح قبل الشهرة, تحب أسرتها وتحب صديقاتها وتحب عملها.. تتعامل مع كل جانب بإتقان وتعطي كل ذي حق حقه.. فاطمة تتمتع بأساليب التعامل بطريقة فنيه, لذلك هي مبدعة ومتقنة في أدائها, لأن المبدأ الذي تسير عليه في هذه الحياة هو “الفن والذوق” فهي من فئة الناس اللذين يتعاملون مع بعض بفن وذوق هذا أولاً.. وثانياً هي من أحبت وصممت على أن تتفنن في عالم الازياء والتصاميم.. لدي خمس أبناء: ثلاث بنات جامعيات على أبواب التخرج من الجامعة, وولدين ذكور لازالواعلى مقاعد الدراسة المدرسية .. أحسن العمل تحت الضغط واسعى للتوفيق بين فاطمة الزوجة وفاطمة الأم وفاطمة سيدة الأعمال, الآن هي أمتلك (والملك لله) أكبر معرض في الأردن للعباءة والجلابية وفساتين الأفراح الفاخرة, اسمه معرض حريم السلطان في منطقة الصويفية.. حيث تعد هذه المنطقة تجاريا أرقى مكان للتسوق في الأردن..

مال وأعمال… فاطمة قريوتي ابو الرب إسم لامع في عالم التصاميم والديزاينر وارتبط بالعباءة كيف كانت بداياتك؟..

فاطمة ابو الرب… بدأت عملي أثناء إقامتي في الأمارات العربية المتحدة (دبي), بمشاركة زوجي في عمله في قطاع الأقمشة, للعلم زوجي رجل أعمال يعمل في مجال الأقمشة النسائية بكل أنواعها وأصنافها.. وقد درست تصميم الازياء في دولة الأمارات وكنت استعين بأقمشة فاخرة من شركة زوجي وأصمم العباءة لنفسي في البداية, بعد ذلك بدأت أتوسع في أفكاري وفني على قطع الأقمشة المتوافرة لدي مع العلم أن التصميم هو إبداع من الأعماق والخيال وفن من فنون الفكر ولكن يجب أن يتمتع بإتقان وذوق رفيع.. هذه الخطوة من أوصلتني إلى ما أنا عليه الآن, انا لا زالت في بداية الطريق يغض النظر عن السنين التي قضيتها في هذا المجال المميز والمحبوب لدي, حيث فأنا اسعى ت للقمة.. كون عالم الازياء عالم غير متناهي ومتجدد دائما وبالتالي دائما أشعر أني أبدأ من جديد.

%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a8
مال وأعمال… هل لكي أن تحدثينا عن اللمسات الخاصة بك؟

فاطمة ابو الرب… أولا وبلا غرور ما يميز تصاميمي هي لمساتي رفيعة الذوق وانها من افكاري الخاصة وفن انتقاء الاقمشة الخاصة والتفنن في شكل العباءة حيث أميزها بالقماش الفاخر والعملي للعباءة.. وبنفس الوقت اختار تصاميم خاصة للعباءات الرسمية للمناسبات الرسمية والمناسبات الدوبلوماسية.
ومن خلال تصاميمي للعباءة الخليجية الفاخرة تطرقت للخوض في تصاميم اخرى مثل الجلابيات المميزة بأقمشتها وأحجارها, وتخصصت ايضا في القفاطين المغربية, وفساتين الافراح والسهرات المميزة.

%d9%81%d8%a7%d8%b7%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%8a%d9%88%d8%aa%d9%8a

مال وأعمال… كيف بدأت فكرتك في هذا المجال؟
فاطمة ابو الرب… سبق وأن تحدثت في سؤال سابق انني عشقت العباءة الخليجية بجنون! بدأت من قطعة صممتها وأرتديتها وكنت فخورة بنفسي أنني اول من صممت لنفسي اثبتت لذاتي أنني قادرة على الخوض في هذا المجال.
بالاضافة الى توفر الاقمشة المناسبة في مجال تجارة زوجي للاقمشة, ومن ثم اصبحت اصمم للصديقات بلا مقابل واهديهن الاقمشة الفاخرة من شركة زوجي.

مال وأعمال… ما هي اهم مقومات النجاح التي قادتك الى ما انت عليه الان؟

فاطمة ابو الرب… أولا التوفيق من الله ورضا الوالدين بالاضافة الى صفاء النوايا والحمدلله وادعو ربي دائما بأن اكون شخصية ناجحة وهذا من فضل ربي طبعا..
ثانيا زوجي هو الداعم الثاني لي لأن الله هو أولا في هذا المجال, وخبرة زوجي في الاقمشة وانواعها واكسسوارتها.. اسرتي الكريمة بناتي حبيباتي هم ايضا داعم لي في هذا المجال.. الحمدلله.
أسعى ان شاء الله ان يكون اسمي لامعا في عالم التصاميم والى التوسع في عملي وتصاميمي وان اكون مصممة اردنية عالمية ناجحة وفي المقدمة, في بلدي الحبيب الاردن وفلسطينن الحبيبة وبلاد العالم اجمع.
مال وأعمال… كيف توظفين الابداع والابتكار في الديزاين الخاص؟

فاطمة ابو الرب… اواكب الموضة واطلع على تصاميم الازياء العالمية واني بكل فخر اميل للاناقة في حضوري وطريقتي في ارتداء الملابس, هذا جعل مني شخصية اسعى الى الابداع في هذا المجال.. اقوم بتطوير وتوظيف افكاري بواسطة خيالي لصالح العباءة المحلية حيث تكون صالحة للزمان والمكان الذي نحن به ولا ننسى أن الخيال يؤدي الى الابداع.. الحمدلله.

مال وأعمال… ما هي العقبات التي واجهتها إن وجد؟

فاطمة ابو الرب… بداية العقبات التي واجهتها كانت وفاة والدي وانا طفلة لم اتعدى العاشرة من عمري وما ساعدني على تخطي ذلك نشأتي في أسرة يسودها الاحترام والعقبة الاخرى في حياتي كانت وفاة والدتي مع بداية انطلقتي تجاوزتها بما امتلكه من إرادة، كما ان أي عمل لابد ان يوجد به عقبات وأحيانا هذه العقبات قد تكون سر وسبب النجاح’ وبعد تجاوزي لهذه العقبات بإرادة الله يزيد إيماني بالله وأشعر بالنصر والقوة, لذلك أبدا من جديد.. ولا ننسى الضربة التي لا تكسر تزيد من قوتنا.

مال وأعمال… كلمة أخيرة؟

فاطمة ابو الرب…أتمنى من الله التوفيق والنجاح في أدائي الراقي والمميز, ليس غرورا ,إنما فخرا وثقة بالله, أنا التمس في ذلك أني أمرأة ذكية وقوية ,اسعى دائما لأن أكون في المقدمة وأسعى للنجاح بتوفيق من الله تعالى.
وأرادة قوية من نفسي , وبدعم من زوجي واسرتي الحبيبة اضيف الى ذلك ان عملي لا يتعارض مع مسؤولياتي كزوجة وام وسيدة أعمال ناجحة.
في الختام اوجه نصيحه لكل أنثى مهتمه لأن تكون مميزة في حضورها, لا تستسلم لأي ظرف ممكن أن يؤثر عليها او على عملها, وان تهتم بشكلها وجسمها واناقتها , لأن دائما ما نواحهه في حياتنا من مواقف وأوكد انها هي اول داعم لنا لطرق النجاح والتميز.
سيدتي أهتمي بمظهرك وكوني أنتي.

*حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس او إعادة النشر الا بإذن خطي من الإدارة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.