سامسونج تستحوذ على شركة Harman مقابل 8 مليار دولار

15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سامسونج تستحوذ على شركة Harman مقابل 8 مليار دولار

11

أعلنت شركة سامسونج استحواذها على الشركة العملاقة Harman المتخصصة بصناعة الإلكترونيات المستخدمة في السيارات والتي تتخصص كذلك في صناعة تقنيات الصوت.

وبلغت قيمة الصفقة 8 مليار دولار فيما يُعتبر أكبر صفقة استحواذ تقوم بها الشركة خارج كوريا الجنوبية وهو ما يُعطي سامسونج وصولًا إلى تقنيات شركة Harman المُستخدمة في أكثر من 30 مليون سيارة حول العالم، كما سيعطيها وصولًا إلى العلامات التجارية المتنوعة التابعة للشركة مثل Harman Kardon و JBL و Lexicon وغيرها.

أما عن سبب الاستحواذ فقد ذكرت سامسونج أن منتجات Harman تتكامل بشكلٍ مثالي مع سامسونج من حيث التقنيات والحلول التي تقدمها، وأضافت بأن ضم الشركة هو توسّع طبيعي لسامسونج واستراتيجيتها المتعلقة بعالم السيارات.

من الواضح أن سامسونج تخطط دخول عالم السيارات الذكية بقوة، فبعد أن دخلت جوجل هذا المجال منذ سنوات، وكذلك الشائعات التي تتحدث عن تطوير آبل لسيارتها الخاصة يبدو من الطبيعي أن شركة مثل سامسونج لن تترك هذا السوق الجديد دون أن يكون لها بصمتها فيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.