عصير القصب.. طعم منعش وفوائد لا تُحصى

صحة
19 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
عصير القصب.. طعم منعش وفوائد لا تُحصى
5ad6fcf69f94b_112492_large

عصير القصب هو مشروب منعش يُستخرّج من قصب السكر، يتمتّع بطعم حلو ولذيذ، وهو من الأنواع الغذائية الغنية بعدد لا يُحصى من الفوائد الصحية والجمالية.

التركيبة الغذائية لعصير القصب

هذا النوع من العصير غني بالمعادن: نذكر منها الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الكروم، الفسفور، البوتاسيوم والمنغانيز. كما وأنه غني بالفيتامينات والمغذيات، نذكر منها عائلة الفيتامين B، لا سيما: B1، B2، B3،B5 وB6، ذلك إضافة إلى نسبة عالية من الفيتامين A وC التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض كونها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقوية مناعة الجسم وحمايته. إلى جانب ذلك يحتوي عصير القصب على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

فوائد عصير قصب السكر

– كونه غني بالأحماض الأمينية، فإن ذلك يجعله يعزز عملية الأيض وحرق الدهون، كما أن هذه الأحماض تساهم في نمو العضلات وتقوية الجسم.

– يحتوي عصير القصب أيضاً على بعض المركبات التي تساعد على تخفيض مستوى الكولسترول الضار في الجسم، وضبط معدل الدهون الثلاثية، فتحميه من أمراض القلب.

– يساعد أيضاً في ضبط معدل السكر في الدم، وثبات هذا المستوى لفترة طويلة مما يساعد في تحسين صحة مرضى السكري.

– يحتوي عصير القصب على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فيحسن عمل الجهاز الهضمي ويحمي من الإمساك، كما أنه ساعد على الإحساس بالشبع لفتر طويلة من دون أن يمنح الجسم الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فهو يساهم في تخفيض الوزن.

– يعمل عصير القصب أيضاً على مكافحة العدوى البكتيرية والجرثومية، كما أنه يساهم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والحمى.

– إن غنى عصير القصب بالمغذيات يجعله يساعد على تحسين صحة الشعر تقويته، كما أنه يحافظ على البشرة نضرة ورطبة، وأيضاً فإن غناه بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية يجعله يساهم في مكافحة علامات التقدم في السن.

– يساهم عصير قصب السكر أيضاً في تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر والليونة والهشاشة، ويخلصها من البقع البيضاء التي ممكن أن تظهر عليها.

– يحتوي قصب السكر أيضاً على مركبات تساعد في تحسين المزاج وإفراز هرمونات السعادة، والتخلص من التوتّر والاكتئاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.