صندوق النقد الدولي يبدو التوقعات الأكثر ملاءمة للاقتصاد السعودي في عام 2021 مقارنة بالمنظمات الأخرى

21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
صندوق النقد الدولي يبدو التوقعات الأكثر ملاءمة للاقتصاد السعودي في عام 2021 مقارنة بالمنظمات الأخرى

مجله مال واعمال – الرياض –يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.8٪ في عام 2021 – أعلى من توقعات المؤسسات العالمية والمحلية الأخرى.

وفي أحدث توقعاتها الاقتصادية الإقليمية ، قالت المنظمة الدولية إنه من المتوقع أن توسع البلدان المصدرة للنفط مثل السعودية إنتاجها بعد أغسطس 2021.

بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تؤدي حملات التطعيم القوية وارتفاع أسعار النفط إلى تعزيز القطاع غير النفطي في اقتصاد المملكة ، مما يؤدي إلى التوسع في النشاط الاقتصادي.

تتوقع وزارة المالية السعودية أن ينمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.4٪ في عام 2021 ، تماشيا مع توقعات البنك الدولي.

كما أن لدى كل من كابيتال إيكونوميكس ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعات مماثلة لعام 2021.

من ناحية أخرى ، كان لدى جدوى أدنى ارتفاع متوقع في الإنتاج ، حيث توقع معدل نمو 1.8 في المائة فقط على الرغم من رفعه عن التوقعات السابقة البالغة 1.3 في المائة.

بالنسبة لتوقعات عام 2022 ، كان لدى كابيتال إيكونوميكس أكثر التوقعات إيجابية للاقتصاد السعودي ، قائلة إنه سيقفز بنسبة 7.3 في المائة.

أعلنت وزارة المالية عن توقعاتها للنمو في عام 2022 بنسبة 4.8٪. كان لدى صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نفس التوقعات أيضًا.

علاوة على ذلك ، كانت توقعات البنك الدولي أعلى قليلاً بنسبة 4.9 في المائة. كما أن لدى جدوى توقعات مماثلة للنمو السعودي عند 5.1 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.