استطلاع لرويترز يظهر أن الاقتصاديين يراجعون توقعات النمو السعودي بالزيادة في 2022

تحليل اقتصادي
21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
استطلاع لرويترز يظهر أن الاقتصاديين يراجعون توقعات النمو السعودي بالزيادة في 2022

مجله مال واعمال – الرياض –ستشهد المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم والوزن الاقتصادي والسياسي الثقيل في المنطقة ، نموًا اقتصاديًا بنسبة 5.1٪ العام المقبل بعد توسع متواضع بنسبة 2.3٪ هذا العام وانكماش حاد بنسبة 4.1٪ العام الماضي ، وفقًا لاقتصاديين من رويترز. تصويت.

وقالت رويترز إن ذلك كان ترقية عن استطلاع رويترز في يوليو تموز وأعلى من توقعات صندوق النقد الدولي البالغة 4.8 بالمئة لعام 2022.

ستنمو اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي الستة العام المقبل بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في السابق ، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين حذروا من أن تراجع أسعار النفط والغاز يمثل أكبر خطر على توقعاتهم.

وأشار الاستطلاع إلى أن المنطقة الغنية بالنفط ستستفيد من زيادة معدل التطعيم ضد فيروس كورونا ، وارتفاع أسعار النفط ، وتخفيف قيود الإغلاق هذا العام والعام المقبل.

لكن في حين أن هذه قد ترفع الآفاق الاقتصادية قصيرة الأجل ، إلا أنها معرضة لاعتماد المنطقة الكبير على الطلب العالمي على النفط وسط التباطؤ الاقتصادي في الصين ، أكبر مستورد للخام في العالم.

ومع ذلك ، توقع استطلاع أجرته رويترز في الفترة من 8 إلى 20 أكتوبر تشرين الأول وشمل 21 اقتصاديًا تحسنًا في الثروات الاقتصادية لمعظم الدول المصدرة للنفط بعد أن ضربها الوباء والانهيار القياسي في أسعار النفط العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.