النفط عند 85 دولارًا أمريكيًا حيث يدعم الطلب القوي في الولايات المتحدة المعنويات

21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
النفط عند 85 دولارًا أمريكيًا حيث يدعم الطلب القوي في الولايات المتحدة المعنويات

مجله مال واعمال – الرياض –تباينت أسعار النفط يوم الخميس، لتقليص المكاسب السابقة ، حيث جنى بعض المستثمرين أرباحًا من الارتفاع الأخير في حين عزز الطلب القوي في الولايات المتحدة والتحول إلى زيت الوقود من الفحم والغاز وسط ارتفاع الأسعار معنويات السوق.
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتًا ، أو 0.1٪ ، إلى 85.71 دولارًا للبرميل في الساعة 0355 بتوقيت جرينتش ، لتعكس المكاسب السابقة التي أوصلت الخام القياسي إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018. وارتفعت 0.9٪ في اليوم السابق.
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر ديسمبر 5 سنتات أو 0.1٪ إلى 83.47 دولار للبرميل. واستقر خام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر ، الذي انتهى يوم الأربعاء ، مرتفعا 91 سنتا أو 1.1٪ بعد أن لامس أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014 في وقت سابق من الجلسة.

وقال ساتورو يوشيدا ، محلل السلع في شركة راكوتن للأوراق المالية: “رأينا بعض التصحيح مع برنت ، لكن المعنويات العامة ظلت صعودية حيث لم تكن هناك زيادات كبيرة في الإنتاج من قبل الولايات المتحدة أو أوبك”.
وقال “قد يصل سعر خام برنت إلى 90 دولارًا للبرميل في وقت لاحق من هذا العام حيث من المرجح أن يستمر التشديد في أسواق النفط العالمية حيث ستعمل جهود إزالة الكربون في الولايات المتحدة على الحد من الزيادات في الإنتاج بينما سيزداد الطلب مع قيام المزيد من شركات الطاقة بتحويل الوقود من الفحم والغاز”.
ارتفعت أسعار النفط الخام مع شح المعروض ، مع الحفاظ على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) زيادة بطيئة في العرض بدلاً من التدخل لإضافة المزيد من البراميل إلى السوق.
تعمل مصافي النفط على زيادة الإنتاج لتلبية الزيادة المتزامنة في الطلب في جميع أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة ، لكن من المتوقع أن تؤدي صيانة المصانع وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى تقييد الإمدادات في الربع الرابع.
سجلت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الأسبوع مدعومة أيضًا بأزمة الفحم والغاز العالمية ، مما أدى إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.
أكدت البيانات الأسبوعية الأخيرة الطلب القوي في الولايات المتحدة.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 431 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر تشرين الأول إلى 426.5 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 1.9 مليون برميل.
سجلت مخزونات EIA / S الأمريكية في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018 ، مما يشير إلى ضيق السوق الذي قد يستغرق بعض الوقت للتخفيف.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بأكثر من المتوقع 5.4 مليون برميل إلى 217.7 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2019 ، بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير إلى مستويات لم تشهدها منذ أبريل 2020.
وقالت Citi Research في مذكرة: “كانت مخزونات النفط الخام في كوشينغ ترسم بشكل كبير ، مما يدعم السعر الثابت لخام غرب تكساس الوسيط وهيكله ، مع تعزيز التراجع في النهاية الفورية لمنحنى غرب تكساس الوسيط فوق 50 سنتًا” ، مشيرة إلى أن الاتجاه يأتي على الرغم من صيانة الخريف. الموسم.
في إشارة إلى ضيق السوق ، فإن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط حاليًا في حالة تخلف حاد ، حيث يتم تداول العقود الآجلة بسعر أقل من العقد الحالي. عادةً ما يتم تداول الأشهر اللاحقة بسعر أعلى ، مما يعكس تكاليف تخزين النفط.
يشجع التخلف الحاد الشركات على بيع النفط على الفور بدلاً من تخزينه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.