صحة دبي تنظم حلقة نقاشية ضمن منتدى البيانات المفتوحة

أخبار الإمارات
27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صحة دبي تنظم حلقة نقاشية ضمن منتدى البيانات المفتوحة

صحة-دبي-تنظم-حلقة-نقاشية-ضمن-منتدى-البيانات-المفتوحة

تحت رعاية معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، مدير عام هيئة الصحة بدبي نظمت إدارة تحليل البيانات والمعلومات الصحية ولجنة البيانات المفتوحة بهيئة الصحة بالتعاون مع مكتب دبي الذكية وشركه رويال فيلبس حلقة نقاشية ضمن سلسة من فعاليات منتدى هيئة الصحة بدبي للبيانات الذكية بعنوان “بيانات صحية ذكية نحو مجتمع صحي ذكي”.

وأكد السيد يونس عبد العزيز الحاج آل ناصر مساعد مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي على أهمية هذا المنتدى ودوره الفاعل في تعزيز مشاركة البيانات بين القطاعين العام والخاص والاستفادة القصوى منها في تطوير ورفع مستوى وجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

واستعرض آل ناصر الجهود التي تقوم بها دبي لتبني الفكر الاداري الحديث في تطوير وتقديم الخدمات وفق أرقى معايير الجودة العالمية وتبسيط الحصول عليها لتحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة للمتعاملين.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي في هذا المجال مؤكدا على اهمية تطوير القطاع الصحي الذي يعد شريكا استراتيجيا في تحويل دبي الى اذكى مدينة في العالم.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد الرضا مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي، رئيس فريق حوكمة البيانات في هيئة الصحة بدبي اهمية المنتدى في التعريف بالجهود التي تقوم بها هيئة الصحة دبي دعم مبادرة البيانات المفتوحة والتي يقوم عليها مكتب حكومة دبي الذكية وتبادل أفضل الممارسات الفنية بين المشرفين على المبادرة في حكومة دبي الذكية والمشاركين فيها من منسوبي الهيئة أو نظراءهم في الهيئات الأخرى.

وقال الدكتور الرضا ان المنتدى يشكل فرصة ومنصة هامة لأعضاء لجنة البيانات المفتوحة للتعرف على أفضل الأساليب الفنية لإنجاز عمليات حصر وحوكمة البيانات الصحية والتي بدورها ستساهم في دعم المحاور التقنية في استراتيجية هيئة الصحة الجديدة وخصوصا في مجال إدارة بيانات المشروعات التقنية النوعية مثل مشروعي سلامه ونابض.

وأشاد الدكتور الرضا بالدعم الذي قدمه مكتب مدينة دبي الذكية وشركة فيليبس لفعاليات المنتدى لتحقيق الاهداف المنشودة والذي انعكس على تفاعل المشاركين مع المحاضرات والحلقات النقاشية.

وأكد أريين رادّار، الرئيس التنفيذي لـشركة فيليبس في الشرق الأوسط وتركيا على أهمية التقنيات الرقمية التي تعمل اليوم على تمكين الأفراد من السيطرة بشكل أكبر على صحتهم، واتباع أنماط معيشية صحية، حيث تساعد البيانات والحلول الموصولة على تقديم كافة المعلومات المطلوبة في الوقت المناسب ممكنةً بذلك أخصائيو الرعاية الصحية من اتخاذ قرارات صحيحة من المرة الأولى، وتحقيق نتائج أفضل وفق تكاليف منخفضة، وإيلاء أهمية محورية للمرضى”.

وتحدث في المنتدى كل من سعادة يونس عبد العزيز الحاج آل ناصر مساعد مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، والسيد آريين رادار الرئيس التنفيذي لشركة فيلبس، والسيد محمد شاعل المدير التنفيذي للتراخيص بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي وعضو لجنة دبي للبيانات المفتوحة اضافه الى عدد من المتحدثين الذين اثروا المنتدى بحلقتين من المناقشات التي شارك فيها الحضور بفعالية.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى ضمن الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي ودعمها الكامل لمبادرات مكتب مدينة دبي الذكية وعلى رأسها مبادرة البيانات المفتوحة والتي تم تشكيل فريق داخلي خاص للإشراف عليها والذي بدوره شكل ثلاث فرق فرعية تعني بحصر البيانات وإدارة التغيير وحوكمة البيانات، حيث تقوم هذه اللجان بالإشراف على عمل (30) منسقاً يمثلون الوحدات الرئيسية في هيئة الصحة بدبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.