شركة سايبم الإيطالية تفوز بعقود بحرية بقيمة مليار دولار في السعودية

mall2
أخبار الشركات
mall25 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
شركة سايبم الإيطالية تفوز بعقود بحرية بقيمة مليار دولار في السعودية

فازت شركة الهندسة الإيطالية سايبم بعقدين بحريين في المملكة العربية السعودية بقيمة مليار دولار بموجب اتفاقيتها طويلة الأجل الحالية مع أرامكو.

وتتضمن الصفقة الأولى أعمال الهندسة والتوريد والبناء والتركيب – أو EPCI – لثلاث وحدات سطح إنتاج، و33 كيلومترًا من خطوط الأنابيب الصلبة تحت سطح البحر، و34 كيلومترًا من كابلات الطاقة تحت سطح البحر، والتي سيتم تركيبها جميعًا في حقل مرجان للنفط والغاز، وفقًا لبيان صحفي.

ويغطي العقد الثاني EPCI لثلاثة سترات، وخمس وحدات سطح إنتاج، و22 كيلومترًا من خطوط الأنابيب الصلبة تحت البحر، و5 كيلومترات من خطوط الأنابيب المرنة تحت البحر، و35 كيلومترًا من كابلات الطاقة البحرية، المخصصة لحقول النفط في الظلوف والصفانية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الشركة المدرجة في بورصة ميلانو إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط. ويعزز فوز سايبم بعقدين بحريين رئيسيين من مكانتها في المنطقة.

وتساهم هذه العقود أيضًا في تعزيز حضورها في المملكة وتقوية شراكتها الطويلة الأمد مع أرامكو.

وكشف البيان أيضًا أن شركة سايبم ستستخدم سفنها الإقليمية للإنشاءات في القطاعات البحرية لكلا المشروعين، حيث ستتم عملية التصنيع في حوضها السعودي، شركة سايبم طاقة الرشيد للصناعات المحدودة، بهدف تعزيز قدرات الصناعة المحلية.

وتأتي هذه الصفقات الجديدة في أعقاب عقد تم توقيعه في يوليو/تموز الماضي حصلت بموجبه شركة سايبم على مشروعين بحريين بموجب الاتفاقية طويلة الأجل القائمة مع أرامكو، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 500 مليون دولار.

وشمل المشروع الأول تنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والبناء والتشييد لخط رئيسي للنفط الخام بطول 50 كيلومتراً وقطر 42 بوصة لحقل أبو سعفة. وشمل المشروع الثاني برامج صيانة الإنتاج لحقلي بري ومنيفة.

في عام 2023، قدم بنك الخليج الدولي – المملكة العربية السعودية تسهيلات ائتمانية بقيمة 285.3 مليون دولار أمريكي، تم الإعلان عنها كخطاب ضمان، لدعم أنشطة سايبم المستمرة في المملكة.

فازت الشركة بعقود برية وبحرية بقيمة 1.25 مليار دولار في مختلف أنحاء الشرق الأوسط في عام 2022.

تأسست شركة سايبم في عام 1957، وهي شركة رائدة في مجال المقاولات النفطية والغازية ولديها ما يقرب من 50 عامًا من الخبرة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم مشاريع برية وبحرية ومشاريع حفر. تدير الشركة سبعة ساحات تصنيع، وأسطولًا بحريًا مكونًا من 21 سفينة بناء، و15 منصة حفر.

تتواجد شركة سايبم في أكثر من 50 دولة وتوظف حوالي 30 ألف شخص من أكثر من 120 دولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.