الشركة الأم لغوغل تكشف عن استثمارها في سناب شات

7 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الشركة الأم لغوغل تكشف عن استثمارها في سناب شات
4

كشفت الذارع الاستثمارية “كابيتال جي” CapitalG، التي كانت يُعرف سابقًا باسم “غوغل كابيتال” Google Capital، أن ألفابت (الشركة الأم لغوغل) تستثمر في شركة سناب شات عن طريق إضافة شعارها إلى صفحة في موقعها الإلكتروني الخاصة بمحفظتها الاستثمارية.
ولم تُصدر “كابيتال جي” أي إعلان رسمي بخصوص الاستثمار في سناب شات، التي غيرت اسمها حديثًا إلى “سناب” لتوسع نشاطها إلى ما هو أبعد من مجرد التواصل الاجتماعي، ثم إنها لم تكن واضحة بخصوص الاستثمار الذي قدمته غوغل للأخيرة أو حتى متى تم ذلك.
وتعد خدمة سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو لأصدقائهم تمتاز بأنها تختفي بعد أن يراها الطرف الآخر، إضافة إلى “القصص” Stories التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة أطول.
ويستخدم تطبيق سناب شات، الذي تم إطلاقه في عام 2011، أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، تنتمي الغالبية العظمى منهم إلى الفئة العمرية بين 13 و 35 عامًا.
ويُستخدم التطبيق من قبل 41% من المراهقين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، بحسب دراسة أجراها مركز “بيو” للأبحاث العام الماضي، ما يجعله ثالث أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بعد فيسبوك وإنستغرام.
ومع أن فيسبوك لا تزال أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، مع ما يزيد عن 1.79 مليار مستخدم نشط شهريا، إلا أن تقارير بدأت في ربيع 2016 بالظهور تتحدث عن أن الشبكة تشهد انخفاضا بنسبة 21% في كمية المشاركات لكل مستخدم.
وبالمقابل، تشهد خدمة سناب شات، التي رفضت عرض استحواذ بقيمة 3 مليارات دولار أميركي من قبل فيسبوك في نوفمبر 2013، نموا هائلا في عدد المشاركات عبر الصورة والفيديو على منصتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.