شركة البترول السعودية الدريس تسجل نموًا في صافي أرباحها بنسبة 50٪ مع انحسار خطر الوباء

18 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
شركة البترول السعودية الدريس تسجل نموًا في صافي أرباحها بنسبة 50٪ مع انحسار خطر الوباء

مجله مال واعمال – الاردن –في إشارة أخرى إلى تعافي الاقتصاد السعودي من وباء كوفيد -19 ، أعلنت شركة الدريس لخدمات البترول والنقل ، إحدى أكبر مشغلي محطات الوقود في المملكة ، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 50 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. 2021.

وقالت الشركة في بيان بالبورصة إن الأرباح ارتفعت من 81.6 مليون ريال سعودي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 إلى 122.7 مليون ريال سعودي في نفس الفترة من العام الجاري. وأضافت أن هذا النمو يرجع إلى ارتفاع مبيعات قطاع النقل والخدمات البترولية وإعادة تقييم استثماراته.

أظهرت بيانات رسمية سعودية نشرت على قاعدة بيانات جودي أن الطلب على البنزين كان أعلى بشكل ملحوظ في الأشهر السبعة الأولى من عام 2021 مقارنة بالعام الماضي.

كانت الفروق أكثر حدة في أبريل ومايو حيث تجاوز الطلب 400 ألف برميل في اليوم مقارنة بالشهرين المماثلين من العام الماضي عندما ظل الطلب أقل من 300 ألف برميل في اليوم.

تعتبر الزيادة في الطلب عاملاً رئيسياً في زيادة إيرادات الدريس التي تضاعفت تقريباً في الربع الثالث من عام 2021 ، مقارنة بالوقت نفسه من العام السابق.

وقالت الشركة إن الأرقام الجديدة جاءت على الرغم من ارتفاع المصاريف التسويقية والعمومية والإدارية والمالية والزكاة ، فضلاً عن انخفاض أرباح استثمارات المشروع المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.