استجابة السوق السلبية لكود البناء السعودي مؤقتة

18 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
استجابة السوق السلبية لكود البناء السعودي مؤقتة

مجله مال واعمال – الاردن –أدى قانون البناء السعودي الذي تم تعديله وتطبيقه مؤخرًا إلى تباطؤ السوق ، لكن الخبراء وأصحاب المصلحة يرون أن هذا التراجع يمثل فترة انتقالية.

وقال علي السيف ، الرئيس التنفيذي لشركة أسمنت تبوك ، إن التأثير السلبي مؤقت ، وبمجرد أن يتغلب القطاع على مشكلات التسنين ، سيكون للوائح الجديدة تأثير إيجابي على قطاع البناء.

عدلت وزارة التجارة السعودية القانون يوم الجمعة الماضي لتبسيط الآلية التي تحكم العقوبات بحق المخالفين. ودخلت حيز التنفيذ في 15 أكتوبر / تشرين الأول، بحسب صحيفة أم القرى.

صرح سعد بن شعيل ، أمين عام اللجنة الوطنية لـ SBC ، لشبكة CNBC العربية في مقابلة أن التنفيذ الفعال للقانون المعدل سيضمن جودة المباني وأعمال البناء.

SBC عبارة عن مجموعة من اللوائح والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية التي تحدد الحد الأدنى من معايير البناء للمباني في المملكة لضمان السلامة والصحة العامة.

تنطبق القواعد على جميع أعمال البناء في القطاعين العام والخاص ، سواء كانت مبانٍ جديدة – بما في ذلك تصميمها وتنفيذها وتشغيلها وصيانتها وأي تغييرات – أو المباني القائمة التي تخضع لأعمال تجديد أو توسعة.

أعلنت اللجنة الوطنية لهيئة الإذاعة البريطانية مؤخراً عن إنشاء أكاديمية تدريب لتقديم دورات في تصميم كود البناء وتشغيل حلول السلامة لتعزيز قواعد سلوك البناء في المملكة.

يشمل تفويض الأكاديمية التصميم الآمن وبناء الوعي بالكود والتنفيذ وتثقيف الناس حول السلامة ومنع الخسائر من خلال التنفيذ الناجح لقانون البناء.

وقال بن شعيل : “من المقرر أن يتم إنشاء الأكاديمية في غضون عام واحد. ستقوم لجنة كود البناء السعودي بتأسيس هيئة الأعمال الصغيرة بما يتماشى مع برنامج رؤية 2030 “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.