دبي المكان الأفضل لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط

تحت المجهر
1 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
دبي المكان الأفضل لسياحة الأعمال في الشرق الأوسط

LYNXNPEC180NC L - مجلة مال واعمال

احتلت مدينة “دبي” المركز الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا كأفضل مدينة مستضيفة للمؤتمرات والأعمال من جميع أنحاء العالم, وكانت منصة “سيفنت” قد قامت بنشر قائمة تضم عشرة مدن إقليمية والتي تعتبر من أفضل المدن المستضيفة للمؤتمرات عالمياً, وتفوقت دبي على كلاً من ” جوهانسبيرغ” و “كيب تاون” و “مراكش” و “نيروبي”.

وأشار نائب رئيس التسويق في الشركة إلى أن هذه المدن قامت ببذل الكثير من الجهد والوقت والموارد في بناء المواقع التي تشجع الشركات على إقامة مؤتمراتها واجتماعاتها هناك.

وقامت شركة “سيفنت” بتجميع بعض المعلومات الخاصة بنحو 11 ألف مدينة حول العالم بداية من يناير 2017 وحتى ديسمبر من نفس العام, من حيث عدد الفنادق والخدمة وإجمالي عدد الغرف, وعدد الأماكن التي تقام بها هذه المؤتمرات, وبناء على هذه المعايير قدمت الشركة قائمة تضم أفضل المدن حول العالم والتي تؤهل لاستضافة المؤتمرات والاجتماعات العالمية.

وقالت مجلة “فوربس” أن مدينة دبي تنافس نفسها وذلك بسبب حصولها على فئة “الأكبر على مستوى العالم”.

ومن ناحية أخرى فقد نشرت مجلة “فوربس” معلومات عن “دبي سكوير” المشروع الذي بدأ تنفيذه في الأسبوع الماضي، ليكون “دبي سكوير” من أكبر مراكز التسوق في العالم من حيث المساحة الكبيرة وعدد المتاجر المتاحة.

وأضافت “فوربس” أن مساحته ستبلغ نحو 30 مليون متر مربع, أي ضعف مساحة “دبي مول” الذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق حول العالم.

وقالت أن دبي الآن تسعى للتسوق الشبكي عبر الإنترنت, و”دبي سكوير” على الرغم من أنه سيحتوي على مراكز تقليدية إلا أنه يشبه في الحقيقة صالات عرض التسوق الإلكتروني وتفعيل تواصل العلامات التجارية مع العملاء عبر الإنترنت.

وأشار هذا التقرير إلى أنه على الرغم من أن “دبي سكوير” مزود بالتقنيات الحديثة إلا أنه سيحقق لدبي هدفها المطلوب وجعلها المدينة الأسعد حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.