خلفان يدعو لتشكيل مجلس تعاون يضم مصر والأردن ويستبعد قطر والكويت

admin
fbmjo
admin18 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
خلفان يدعو لتشكيل مجلس تعاون يضم مصر والأردن ويستبعد قطر والكويت

1834دعا الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة في دبي إلى تشكيل مجلس تعاون يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن، مشيرا إلى أن قطر في القلب.
وقال خلفان في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “قرار الكويت مرهون باستراتيجية مجلس الأمة، ومجلس الأمة استراتيجيته مكانك راوح”.
وتساءل خلفان في تغريدة أخرى مخاطبا الكويتيين والقطريين والعمانيين: “أنا أريد ان أعرف وش اللي يضركم من تعاون مصري سعودي اماراتي بحريني أردني”.
وأوضح أن الأشهر الستة المقبلة ستشهد نكبة مالية لإخوان الخليج، مضيفا “شيخ الفتنة القرضاوي يخطط وجماعته لتقسيم الخليج العربي وتفتيته لقيام دولتهم.. ولا تقوم الدولة الاخوانية الا على أنقاض الدولة المصرية والدول الخليجية معا”.
وتعليقا على ذلك، قال أستاذ العلوم السياسية د.إبراهيم الهدبان “إن اقتراح خلفان بمجلس تعاون جديد يعني مزيدا من التشرذم العربي، وستكون نسبة فشل ذلك المجلس أكبر من نسبة نجاحه لما تعانيه مصر والأردن من صعوبات”.
كما قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د.شملان العيسى إن مجلس التعاون الخليجي لن يعود كما كان، والتمزق حدث بالفعل، وقطر لن تتنازل عن قناة الجزيرة أو دعم الاخوان المسلمين، مؤكدا ان صيغة مجلس التعاون انتهت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.