منع الشاحنات الاردنية من دخول العراق

admin
fbmjo
admin17 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منع الشاحنات الاردنية من دخول العراق

1731 منعت الحكومة العراقية الشاحنات الأردنية التي تنقل البضائع من الدخول إلى بغداد لتفريغ حمولتها، بحسب ما قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود.
وأشار الداوودإلى أن الجهات العراقية تتذرع بالحالة الأمنية في العراق لمنع دخول الشاحنات الأردنية للتحميل في العاصمة بغداد.
وقال الداوود إن العديد من التجار العراقيين يعزفون عن التعامل مع الشاحنات الأردنية التي تقوم بنقل البضائع من الأردن إلى العراق.
وأضاف الداوود أن الشاحنات الأردنية التي قامت بنقل بضائع إلى العراق لم تتمكن من الدخول إلى بغداد لتفريغ حمولاتها، لافتا إلى أن هناك أفضلية للشاحنة العراقية التي تدخل إلى الأردن فارغة لتحميل البضائع والعودة بها إلى العراق.
وأشار الداوود أن الأردن لم تمنع الشاحنات العراقية من الدخول للتحميل، كما فعلت الحكومة العراقية.
وطالب الداوود وزارة النقل للتدخل الفوري لدى وزارة النقل العراقية لعودة الشاحنات الأردنية لعملها المعتاد على الخط العراقي، مبينا أن هناك ما يزيد على 2000 شاحنة تعمل على خط عمان بغداد يعتاش منها السائقون وأسرهم، محذرا من فقدان السوق العراقية، ما سيشكل عبئا على قطاع نقل الشاحنات.
وحاولت  الاتصال مع وزارة النقل للحصول على رد منها إلا ان الوزارة لم تجب على تلك الاستفسارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.