حملة ” نشهد أنك الملك الانسان” تدخل موسوعة غينيس

admin
الاردن
admin21 سبتمبر 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
حملة ” نشهد أنك الملك الانسان” تدخل موسوعة غينيس

ki00n12345

تحت رعاية معالي أ.د. نضال القطامين وزير العمل والسياحة وفي فندق الفورسيزنز تم الاعلان عن اشهار حملة ” نشهد أنك الملك الانسان”، والذي تنظمه جمعية اصدقاء عمان والشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان والتي تهدف الى ابراز الجانب الانساني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين كأنموذج يحتذى به ومثالا للخير والعطاء للمواطن الاردني وكذلك من باب الشكر والعرفان لمسيرة جلالته الانسانية التي شملت بحنوها كل افراد الاسرة الاردنية الواحدة لارتباط جلالته بالعمل الانساني ارتباطا مباشرا نشأة والتزاما وسلوكا وم مبدأ نابعا من الحس الانساني المتوارث لدى أجداده الهاشميين.

والذي اطلقته جمعية اصدقاء عمان بالتعاون مع مديرية الامن العام والمجالس المحلية في كافة محافظات المملكة في شهر حزيران من عام 2005 تحت الرعاية الملكية السامية مسيرة تجذير مفهوم الملك الانسان على مدى ثمان سنوات.

حيث اشتملت على اقامة معارض صور واحتفالات وندوات ولقاءات تحت اسم ” الملك الانسان” ومسابفات لطلبة المدارس والجامعات بعنوان ” قالوا في الملك الانسان” وكذلك اصدار مطبوعات مختلفة ولوحات وجداريات تتضمن صورا انسانية لجلالة الملك وكذلك انتاج مواد مرئية جسدت المسيرة الانسانية لجلالة الملك وقد شارك في هذه المسيرة على مدى ثمان سنوات وجهاء العشائر والمخاتير وممثلو الاحياء والمناطق وممثلون عن القطاع الحكومي والخاص والعديد من الهيئات الاجتماعية والثقافية والرياضية والاحزاب السياسية وممثلون عن كافة المؤسسات العسكرية وطلبة المدارس والكليات والجامعات ولم تأخذ هذه المسيرة بعدا محليا فقط بل بعدا عربيا اذ شارك العديد من السفراء العرب ليقدموا حالة من الحب والاخاء والتقدير العربي للملك عبدالله.

وقدم السيد أحمد ابو عواد رئيس جمعية اصدقاء عمان في كلمة افتتح بها الاحتفال شرحا لما تم انجازه خلال الاعوام الثمان السابقة لحملة ” نشهد أنك الملك الانسان”، وتكريسا لللانجازات السابقة في مسيرة تجذير مفهوم الملك الانسان وتتويجا لهذه المسيرة أطلقت جمعية اصدقاء عمان والشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان حملة ” نشهد أنك الملك الانسان”، من خلال فتح باب المشاركة لـ 2 مليون مواطن اردني لوضع بصماتهم واسمائهم على عبارة ” نشهد أنك الملك الانسان”، ليصار بعدها عمل أكبر كتاب في العالم بالمواصفات التالية، ليدخل بذلك موسوعة غينيس :

– يبلغ طول الكتاب 5.5 م.

– عرض الكتاب 5 م.

– مفتوح 10 م.

– سمكه 80 سم.

– عدد صفحاته 1250 ورقة.

– على الوجهين 2500 صفحة.

– مساحة الصفحات 62000 م2.

– مجلد من المخمل الاحمر ومعنون بالنحاس المطلي بالذهب عيار 24 قيراط.

– عدد النسخ : نسخة واحدة.

وتابع ابو عواد ان هذا الكتاب سيدخل الى سجل غينيس للارقام القياسية حيث تم اجراء كافة المراسلات المتعلقة بالموافقة على ذلك واعتبر افضل الاعمال خلال الثمان سنوات الاخيرة من حيث الفكرة والمضمون لتضمنه على الكلمات التي سجلها الشعب الاردني خلال هذه الفترة وبصمات المواطنين.

وقال ابو عواد انه سيتم اهداء وزارة السياحة والاثار شهادة غينيس للكتاب دون أي مقابل ووضعه في احدى متاحفها لتمكين كافة المواطنين لمشاهدته وسيتم افتتاح مقر الكتاب بمناسبة العيد الثاني والخمسين لجلالته بتاريخ 30 / 1 / 2014.

وسيتم دعم وزارة السياحة بحملة اعلامية لتنشيط السياحة في الاردن من خلال 2500 اعلانية موزعة على جميع محافظات المملكة.

وألقى السيد معتصم بن طريف مدير العلاقات العامة في الشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان كلمة أكد فيها على دعم الشركة لهذه الحملة لما تحويه من معان وتكريسا لجهود جلالة الملك الانسان .. وقال ان مفهوم الملك الانسان ليست شعارا نرفعه فحسب بل هي صفة من صفات مليكنا نباهي بها الدنيا، كيف لا وهو حفيد رسول البشرية جمعاء محمد “صلى الله عليه وسلم” الذي وهب وقته وجهده لخدمة الوطن واهله وظهر آثار ذلك الجهد والعمل واقعا حيا ملموسا يشهد به القريب والبعيد حيث بذل جهده بحب ورغبة صادقة فقد دعم الكبير واخذ بيد الصغير وواسى المكلوم  ونصر المظلوم ومسح على رأس اليتيم ، وعالج السقيم وآوى من لا مأوى له واسكن من لا بيت له، وأعاد الامل لمن اصابه اليأس واصلح بين المتخاصمين وحل مشكلات المتضاغنين ، وهو نعم الاخ والسند للكبير ، والاب الحاني للصغير ، وان سعادته وسروره عندما يلتقي بأبناء شعبه وفرحته تكتمل عندما يراهم بخير ونعمة وامن وامان، فمهما اعددنا مناقبه فاننا لا نستطيع احصائها فهو حقا ملك القلوب والمنقذ لابنائه ويجب على الجميع ان يحذو حذو قائدنا في بناء وطننا .. من هنا جاءت رؤية الشركة الاردنية لتجيز الاعلان بالمشاركة في هذه الحملة المباركة لتضيف لبنات عدة في مسيرة البناء والعطاء للوطن.

وقال بن طريف ان ابرز اهداف الشركة لمشاركتها في هذه الحملة هو تعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك تطبيقا لرؤية جلالة الملك من خلال التعاون بين وزارة السياحة والاثار وبين الشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان للقيام بحملة اعلامية لتنشيط السياحة في الاردن، حيث تتحمل الشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان والداعمين من شركات وافراد تكاليف الحملة.

وتابع بن طريف ان الشركة تهدف ايضا في المساهمة بالعمل الخيري تجاه المجتمع المحلي من خلال دعم جمعية اصدقاء عمان الخيرية وتشجيع ودعم العمل الوطني المنظم واتاحتها الفرصة لكل من يرغب في العمل التطوعي ودعمه.

وختم بن طريف ان الشركة الاردنية لتجهيز الاعلان وضعت ضمن اهم اولوياتها ايجاد وخلق فرص عمل جديدة لابناء الاردن في السوق المحلي من خلال العمل في تنفيذ برامج الحملة علما بان هذا الكم الهائل من اللوحات والكتاب الذي سيتم تصنيعه سيكون بخبرات وايادي اردنية.

والقى وزير العمل والسياحة والاثار أ.د. نضال القطامين كلمة ثمن فيها جهود القائمين على هذا العمل والدور الكبير الذي قامت به جمعية اصدقاء عمان والشركة الاردنية لتجهيزات الاعلان.

وقدم القطامين شرحا موجزا عن السياحة في الاردن وان الاردن تحتل مكانا مرموقا بين دول العالم الجاذبة للسياحة داعما ذلك التنوع الذي تمتاز به الاردن فيوجد في الاردن السياحة الدينية والعلاجية والتاريخية بالاضافة الى التنوع المناخي الذي تمتاز به الاردن وقال ان قطاع السياحة من اهم القطاعات المدرة للدخل في الاردن وله اهمية كبيرة في الحد من البطالة بين ابناء الوطن فهنالك تنامي وازدياد في اعداد العاملين والمستثمرين في القطاع السياحي الاردني.

وتخلل الحفل عرض لمادة فلمية بعنوان “الملك الانسان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.