جامعة الإمارات والمجلس الوطني للإعلام يوقعان مذكرة تفاهم

تعليم
5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جامعة الإمارات والمجلس الوطني للإعلام يوقعان مذكرة تفاهم

Satellite (3)

وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للإعلام بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقع المذكرة سعادة منصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة والدكتور علي الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل بحضور معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة وذلك في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي بالعين.

وقال معالي الدكتور علي راشد النعيمي ” إن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق رؤية واستراتيجية الجامعة من خلال شراكاتها مع المؤسسات والهيئات الوطنية الفاعلة ويدعم البحث العلمي والابتكار في الجامعة مما يسهم في دعم مسيرة التقدم في الدولة وتعزيز دورها العلمي والبحثي كمؤسسة رائدة تعمل بشراكة فاعلة مع العديد من المؤسسات العلمية والبحثية والخدمية وبالتالي تحقيق الأهداف الوطنية في المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف معاليه أن جامعة الإمارات تولي اهتماما في توفير برامج تدريبية عالية لطلبتها من خلال شراكاتها الاستراتيجية مع المؤسسات المختلفة وبالتالي إعداد نخبة من الكوادر الوطنية القادرة على مواكبة التطور العلمي في كافة المجالات إضافة لتوفير استشارات وبرامج تدريبية للشركاء لما تمتلكه الجامعة من إمكانات أكاديمية تؤهلها للقيام بذلك.

وأوضح معاليه ” أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سعي جامعة الإمارات الدائم لايجاد شراكات مع المؤسسات المتخصصة لتدعيم قدرات خريجيها وتأهيلهم لدخول سوق العمل برفد المجتمع بخريجين يلبون احتياجات المرحلة المقبلة في مختلف القطاعات.

من جانبه قال سعادة منصور المنصوري ” إن التعاون مع جامعة الإمارات يأتي في إطار حرص المجلس الوطني للإعلام على بناء شراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات الوطنية وتقديم كافة سبل الدعم للقطاع التعليمي في الدولة نظرا لكون فئة الشباب هم مستقبل الدولة وهم المنوط بهم مواصلة مسيرة التحديث والتقدم التي تشهدها بلادنا لذا لا بد من تظافر كافة الجهود وتكاملها للوصول إلى تطلعات وطموحات قيادتنا الرشيدة “.

وأضاف سعادته ” سيعمل المجلس الوطني للإعلام على المساهمة في وتوفير سبل التدريب اللازم للطبلة المواطنين المهتمين بدخول قطاع الإعلام.. ونحن في المجلس نؤكد حرصنا على استقطاب ودعم الكفاءات الإعلامية المواطنة للعمل في هذا القطاع الحيوي والمهم كونه أحد الأذرع الرئيسية في ترسيخ صورة الدولة الايجابية على كافة الصعد وفي مختلف المحافل”.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون المثمر والبناء وإدراك الطرفان لأهمية تحقيق الفائدة المشتركة لكل منهما من خلال التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي ستشمل مجالات وأنشطة متنوعة كإجراء الدراسات والأبحاث المتعلقة بالسياسات العامة للإعلام وتبادل النشرات والدوريات العلمية والمعلومات والبحوث والدراسات وتقديم الاستشارات وتنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات المتخصصة وتقديم الدورات وورش عمل، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة تتكون من المختصين لدى الطرفين ستعمل على دراسة مجالات التعاون التي يحتاجها أي من الطرفين والتنسيق فيما بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.