حرة مطار الشارقة تختتم سلسلة ندواتها في الهند

أخبار الإمارات
5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حرة مطار الشارقة تختتم سلسلة ندواتها في الهند

Satellite (1)

اختتمت هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي سلسلة من الندوات التي جرى تنظيمها بنجاح في عدد من المدن الهندية للترويج والتعريف بالفرص التجارية والاستثمارية المتنوعة التي تقدمها الهيئة.

وجاءت الجولة في إطار الحملة التسويقية العالمية تقوم بها لاستعراض الفرص الاستثمارية لديها والتي أهلتها لتكون الوجهة المفضلة للتجارة والصناعات الخفيفة والمتوسطة والخدمات اللوجستية في المنطقة حيث سهولة الوصول من خلالها إلى الأسواق الإقليمية بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة والخدمات والتسهيلات والحوافز المتعددة التي تقدمها ويأتي ذلك بهدف استقطاب المزيد من الشركات الهندية إلى المنطقة الحرة.

وتخلل تلك الجولة اجتماعات مع عدد من المستثمرين ورواد الأعمال إلى جانب عدد من ندوات الأعمال بالتعاون مع اتحاد الصناعات الهندية حضرها عدد كبير من والمستثمرين ورجال الاعمال من قطاعات مختلفة حيث أبدى معظم اهتماما كبيرا ب “حرة مطار الشارقة” من أجل الاستفادة من الفرص التي توفرها لهم وشارك في احدى الجلسات كومامر جاين مدير شركة “سافرون ترانسفورمرز ” .

كما التقى وفد الهيئة بعدد من القائمين على القطاعات الصناعية المختلفة في جواليور حيث زار الوفد شركة كورلون وهي شركة رائدة في صناعة الإسفنج والفرشات تضم أكثر من 7000 موزع في كافة أرجاء الهند كما التقى الوفد بمدير المصنع رافي براساد.

وتم عقد عدد من اللقاءات الثنائية المباشرة جمعت وفد الهيئة بالعديد من رجال الاعمال والمستثمرين الصناعيين والتجار تم خلالها مناقشة الفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها المنطقة الحرة لشركاتهم من خلال جعل المنطقة الحرة في الشارقة قاعدة رئيسية لإدارة عملياتها التشغيلية ضمن الأسواق الإقليمية.

وقد ضم وفد الهيئة رائد بوخاطر نائب المدير التجاري و توماس جوزيف مدير المبيعات وجيتن فاريير مسؤول مبيعات.

وحول هذه الجولة قال سـعـود سـالـم الـمـزروعـي مـديـر هـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة بـالـحـمـريـة وهـيـئـة الـمـنـطـقـة الـحـرة لـمـطـار الـشـارقـة الـدولـي تعتبر الهند تعتبر ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الامارات العربية المتحدة بعد الولايات المتحدة الامريكية والصين كما ان هذه العلاقات التجارية بين البلدين ظلت في تطور مستمر وشهد عدد الشركات الهندية أو المملوكة من قبل هنود في المنطقة الحرة لمطار الشارقة زيادة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة لتلامس نسبتها ال 50 بالمائة من اجمالي الاستثمارات ما يجعل الهند واحدة من أهم الشركاء التجاريين لدينا وهذا مؤشر إيجابي يؤكد الرغبة المتزايدة من قبل الشركات الهندية للاستثمار في حرة مطار الشارقة لهذا فنحن نتوجه للمستثمر الهندي ونحن على دراية تامة بما نقدمه له من تسهيلات وامتيازات مصممة وفق احتياجاته الاستثمارية .

وأوضح رائد بوخاطر ان الندوات التي تم تنظيمها تطرقت الي المناخ الملائم الذي توفره المنطقة الحرة لمطار الشارقة لممارسة كافة أنواع الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية وغيرها اضافة الى توفير كافة الوسائل التي تساعد المستثمرين على مباشرة أعمالهم ما يحقق النجاح والتقدم لمشاريعهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.