تيراداتا تكشف عن إطلاق منصة تحليلات رائدة

أخبار الإمارات
25 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تيراداتا تكشف عن إطلاق منصة تحليلات رائدة

تمكن المنصة الجديدة المستخدمين عبر جميع أنحاء المنظمة من استخدام البيئة التحليلية المفضلة لديهم

Oliver Ratzesberger, Executive Vice President and Chief Product Officer at Teradata

أعلنت شركة تيراداتا (المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE: TDC), ، الشركة الرائدة في مجال البيانات والتحليلات، عن إطلاق منصة تحليلات تيراداتا . والتي توفر الوصول إلى أفضل الوظائف والمحركات الرائدة لتمكين المستخدمين في جميع أنحاء المنظمة من الاستفادة من الأدوات واللغات المفضلة لديهم، على نطاق واسع، عبر مختلف أنواع البيانات. من خلال تضمين التحليلات الأكثر صلة بالبيانات، مما يلغي الحاجة إلى نقل البيانات والسماح للمستخدمين بمقارنة تحليلاتهم ضد مجموعات بيانات أضخم في سياق وتيرة أكثر سرعة.

وفي تعليقة عل الإطلاق قال السيد أوليفر راتزسبرجر، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسئولي المنتجات لدي “تيراداتا”: ” تختلف الإحتياجات التحليلية للعديد من المستخدمين في الوقت المعاصر . وتتسبب هذه الديناميكية في تعددية الأدوات والنهج اللذان يتسم كلاهما بالتكلفة العالية والجمود علي حد سواء. بينما مع منصة تحليلات تيراداتا تختفي تلك المعضلة تماما بكفاءة لا مثيل لها ، حيث نقوم بإدراج خيارات متنوعة من الوظائف والمحركات التحليلية، فضلا عن الأدوات واللغات المفضلة للأفراد عبر مختلف أنواع البيانات. جنبا إلى جنب مع أفضل طرق التوسع في هذه الصناعة، ومرونة والأداء، بإختصار منصة تحليلات تيراداتا توفر رؤية مستقبلية متميزة لأعمال عملائنا “.

هناك المزيد من الأدوات والتقنيات التحليلية المتاحة أكثر من أي وقت مضى، ويريد محللون الأعمال استخدام أفضل الطرق التي هي الأنسب لكل من مشاريعهم. على سبيل المثال، التنبؤ بفشل الأجزاء التي تؤثر على توصيل الطاقة بشكل متسق وموثوق به إلى الشركات والمساكن يتطلب تحليل ورصد للبيانات عبر مصادر مختلفة، بما في ذلك بيانات كل من الطقس وأدوات التحكم وأسباب الانقطاع والمحول وبيانات القياسات الذكية وبيانات الاستخدام ومعلومات الأصول بما في ذلك الموقع. ويتطلب تحليل هذه البيانات المتباينة مجموعة واسعة من الأدوات والتقنيات، والتي يجب أن تراعي تعدد اللغات، تنسيقات البيانات، واجهات المستخدم و دمج البيانات ذات الصلة ونقلها عبر النظم.

مع منصة تحليلات تيراداتا، تختفي العديد من هذه الخطوات مع إمكانية دمج الكثير من البيانات الواردة في نظام بيئي واحد، بالإضافة لسهولة دعم البيانات الأولية من مصادر أخرى ضمن سياق عمل واحد. ويمكن للمستخدمين التبديل بين واجهات التحكم والأدوات الأكثر شيوعا، بما في يشمل تلك التجارية والمفتوحة المصدر. والنتيجة هي رؤى أفضل وأسرع وأكثر دقة استنادا إلى جميع البيانات، بدلا من مجموعة فرعية من البيانات.

منصة تحليلات تيراداتا
تتكون منصة تحليلات تيراداتا من خليط من أفضل الوظائف التحليلية، والمحركات التحليلية الرائدة، ومجموعة من الأدوات التحليلية المفضلة في هذه الصناعة كما تعددية اللغات، ودعم مجموعة كبيرة من أنواع البيانات. في البداية تتكامل منصة تيراداتا للتحليلات مع تقنيات أستر ، مما يسمح لعلماء البيانات من تنفيذ مجموعة واسعة من التقنيات المتقدمة لإعداد وتحليل البيانات ضمن سياق عمل موحد بشكل سريع وعلي نطاق واسع. وفي المستقبل، ستشمل منصة تحليلات تيراداتا محركات رائدة مثل سبارك، تنسورفلو و غلوون لتوفير الوصول السريع والسهل إلى مجموعة كاملة من الخوارزميات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

ومن خلال الاستفادة من هذه المحركات، توفر منصة تحليلات تيراداتا وظائف تحليلية قابلة للتطوير، مثل الإحالة، وتحليلات المسار، والسلاسل الزمنية، ومجموعة من الخوارزميات الإحصائية والنصوص والتعلم الآلي. ومن خلال تجميع البيانات وتحليلاتها ضمن منصة تحليلية مرنة على نسيج بيانات عالي السرعة، فإن منصة تيراداتا للتحليلات تلغي الحاجة إلى تخزين البيانات عبر محركات متعددة، مما يسمح للمحللين بالتكرار السريع لتحليلهم وتحسينه.

يستخدم محللو الأعمال وعلماء البيانات العديد من الأدوات واللغات التحليلية المختلفة. والتي تتغير باستمرار وتمثل مصدر مفتوح على نحو متزايد. ولتمكين العملاء، توفر منصة تيراداتا للتحليلات سهولة الوصول إلى التقنيات التحليلية التجارية والمفتوحة المصدر ولغات البرمجة. مع دعم لتحليلات Python, R, SAS, or SQL, savvy ، وبالتالي يتمكن المحللين من تحليل البيانات بسرعة وسهولة بلغتهم المفضلة. كما يستطيع المحللين من المستخدمين الاستفادة من الأدوات المفضلة لديهم مثل “جوبيتر، رستوديو” ويسمح مركز تطبيقات تيراداتا للمحللين من تبادل التطبيقات التحليلية مع أقرانهم من خلال نشر نماذج قابلة لإعادة الاستخدام في واجهة على شبكة الإنترنت، وتوفير خدمة الوصول الذاتية إلى مستخدمي الأعمال.

يتم التقاط البيانات بشكل متزايد وتخزينها في مجموعة واسعة من الصيغ والأشكال، حيث يعد دعم أنواع متنوعة من البيانات المتنوعة أمر ضروري لحل مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام، بما في ذلك رسم خرائط رحلة العملاء وإنترنت الأشياء. لذلك يجب على الشركات ضمان توفير سهولة وصول المستخدمين التحليليين إلى هذه البيانات عبر مصادر متعددة، وفي شكلها الأصلي. وتسمح منصة تحليلات تيراداتا للشركات من استيعاب وتحليل أنواع مختلفة من البيانات مثل النصوص وصيغ” spatial, CSV, and “JSON ، كما تشمل دعم بما في ذلك دعم Avro ، وهو مصدر بيانات مفتوحة المصدر الذي يسمح للمبرمجين من معالجة المخططات بشكل حيوي.

منصة تحليلات تيراداتا هي جزء من ” Teradata Everywhere “، الوسيلة المرنة، والقابلة للتطوير لضمان عوائد عالية على الاستثمارات، مع الحد من المخاطر في جعل تلك الاستثمارات. وتتمثل المكونات الرئيسية ل ” Teradata Everywhere “فيما يلي:

• تحليل كافة البيانات – تمكن منصة تحليلات تيراداتا المستخدمين عبر جميع أنحاء المنظمة من استخدام أدواتهم التحليلية المفضلة والمحركات عبر مصادر البيانات على نطاق واسع

• إمكانية التطبيق في أي مكان – حيث توفر المعالجة التحليلية عبر خيارات الإعتماد المرنة، بما في ذلك سحابة تيراداتا وأنظمة السحابة العامة، وكذلك في الأماكن المحلية على أجهزة تيراداتا أو الأجهزة التجارية

• تعدد طرق الشراء – تمكن الشركات من شراء البرمجيات بطرق أكثر استيعابا استنادا إلى حالات استخدام محددة من خلال حزم التسعير المبسطة والتراخيص القائمة على الاشتراك وخيارات الخدمة

• إمكانية النقل في أي وقت – تتمثل محددات قرارات الشراء في المستقبل في الاستفادة من قابلية ترخيص البرمجيات التي توفر المرونة لتشغيل التحليلات عبر خيارات الاعتماد.

• تقضي منظومة “تيراداتافي كل مكان” علي التحديات الكبيرة في الحصول على أقصى استفادة من البيانات والاستثمارات. ومخاطر اتخاذ هذه القرارات الرئيسية، مما يسمح للشركات للمضي قدما في الوقت المعاصر مع الثقة من حماية تطبيقاتها وتنمية استثماراتها المالية و البنية التحتية.

وقال دان فيسيت، نائب رئيس مجموعة إدارة المعلومات والتحليلات في مجال أبحاث إدارة المعلومات والاستشارات لدي “اي دي سي” : ” تعالج شركة” تيراداتا ” والتي تمثل واحدة من أكبر مزودي خدمات البيانات والتحليلات الكبيرة عبر هذا الإطلاق العديد من التحديات المترابطة التي تواجهها المؤسسات الرقمية في الوقت المعاصر. حيث تتعامل الشركات مع مجموعة كبيرة من التحليلات التي غالبا ما تكون منقوصة وتفتقر الي توفير جميع البيانات ذات الصلة في الوقت المناسب. ويؤدي ذلك إلى رؤى دون المستوى الأمثل وذات نفقات إدارية مرتفعة. وفي الوقت نفسه، غالبا ما تقتصر خيارات الاعتماد واسعة النطاق عل مجموعة من الحلول التي لا تتوافق ببساطة مع جميع الخيارات، أو تتوافق فقط مع خيارات الاعتماد المرتبطة ببعضها ، مما يحد من القدرة على تغيير وتطوير البنية التحتية بسهولة مع مرور الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.