توقيع اتفاقية مساعدات ألمانية للممكلة اليوم

admin
الاردن
admin11 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
توقيع اتفاقية مساعدات ألمانية للممكلة اليوم

تخطيط اردني  - مجلة مال واعماليوقع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم اتفاقية مساعدات ألمانية للأردن وسيوقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي د. جعفر حسان و السفير الألماني في عمان.

وكانت الحكومة الاردنية والالمانية وقعت خلال شهر شباط من هذا العام على محضر الاجتماعات الحكومية الأردنية – الالمانية والتي عقدت برئاسة كل من امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن الجانب الأردني، وهنرييت ساكسي من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية، وبمشاركة الوزارات والمؤسسات المعنية.

وجرى خلال هذه الاجتماعات متابعة ومناقشة برنامج التعاون التنموي للأعوام «2011-2012»

وتضمن المحضر تخصيص ما مجموعه 13,3 مليون يورو كمساعدات اضافية من منح ومساعدات فنية، كما قرر الجانبان دراسة امكانية توسيع مجال المساعدات الألمانية لتشمل قطاعات حيوية اخرى كالتدريب المهني والبحث العلمي.

كما انه تم خلال العام الماضي التوقيع على اتفاقيات تعاون مالي وفني مع الحكومة الألمانية لدعم عدد من المشروعات التنموية الممولة من قبل الحكومة الالمانية بقيمة 99 مليون يورو في اطار برنامج التعاون التنموي بين البلدين للأعوام 2011-2012.

يذكر ان المانيا تعد احدى اهم الدول المانحة للأردن، إذ وصل حجم المساعدات الالمانية للأردن خلال الفترة 2002 – 2010 الى اكثر من 320 مليون يورو، في حين يقدر حجم المساعدة الجارية حالياً من مساعدات مالية وفنية اكثر من340 مليون يورو، بالإضافة الى الدعم المقدم من المانيا ضمن نطاق الاتحاد الاوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.