«الأطباء» تدعو لتحديد 850 دينارا أدنى راتب للطبيب العام في القطاع الخاص

admin
صحة
admin11 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«الأطباء» تدعو لتحديد 850 دينارا أدنى راتب للطبيب العام في القطاع الخاص

نقابة الاطباء1  - مجلة مال واعمالعقدت اللجنة الموسعة للاطباء الموظفين والمقيمين في المستشفيات الخاصة اجتماعاً لها أمس الأول السبت في الملتقى العلمي الاجتماعي لنقابة الاطباء بحضور نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ورئيس لجنة اطباء القطاع الخاص الدكتور نعيم ابو نبعة وعضوي مجلس النقابة الدكتور مصطفى العبادي والدكتور رائف فارس.

وقال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان نقابة الاطباء قامت بمخاطبة وزارة الصحة ووزارة العمل والمستشفيات الخاصة بتحديد الحد الأدنى لراتب الطبيب العام الذي يعمل في القطاع الخاص بـ (850) دينارا و بـ(1500) دينار للطبيب الاختصاصي وضرورة تطبيق هذا القرار على الأطباء الموظفين في المستشفيات الخاصة.

وأكد أن النقابة حريصة كل الحرص على حل المشاكل التي يعاني منها الاطباء المقيمون والعاملون في المستشفيات الخاصة وتحقيق العدالة ولضمان عيش كريم لهم في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع الاسعار، وان النقابة بمبادرة منها ساهمت بحل مشكلة الاطباء العاملين في مستشفى الجامعة الاردنية.

من جانبه، قال أبو نبعة ان النقابة ستعقد اجتماعا مع وزير الصحة تعرض فيه مطالب الاطباء الموظفين والعاملين في المستشفيات الخاصة، مؤكدا ان النقابة على استعداد للوقوف مع الزملاء لحين تحقيق مطالبهم العادلة.

وأعرب الاطباء العاملون والموظفون في المستشفيات الخاصة عن شكرهم لموقف نقابتهم وقدموا مجموعة من الاقتراحات العملية لتحسين اوضاعهم منها اطلاق حملة بعنوان اطباء بلا حقوق وكذلك ضرورة ايجاد (عقد عمل موحد) للاطباء المقيمين والموظفين في المستشفيات الخاصة يكون ملزما للمستشفيات الخاصة والاطباء العاملين فيها.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجنة مصغرة للاطباء الموظفين والمقيمين في المستشفيات الخاصة مكونة من الاطباء د.عمر سرحان ود.صالح عطيه ود.محمد ابو العز ود.ثامر السرطاوي ود.اويس العوايشه ود.نادر مشهراوي ود.رشاد فضه ود.رامي سلامه ود.احمد العموري ود.جهاد استيتيه ود.مراد بعباع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.