توقعات بطرح 23 ألف وحدة سكنية بأبوظبي العام الحالي

admin
fbmjo
admin5 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
توقعات بطرح 23 ألف وحدة سكنية بأبوظبي العام الحالي

توقعات  - مجلة مال واعماليتوقع طرح 23 ألف وحدة سكنية جديدة في أبوظبي، ونحو 600 ألف متر مربع من المساحات المكتبية خلال العام الحالي، بحسب تقرير لشركة “سي بي آر إي” العالمية لاستشارات الأبحاث.

وأوضح التقرير أن سوق أبوظبي استقبل حوالي 2.74 مليون متر مربع من المساحات المكتبية خلال العام الماضي، بمعدلات تأجير وصلت حتى 1400 درهم للمتر المربع.

وأشار إلى أن أسعار الإيجارات السكنية في أبوظبي انخفضت بنسبة 16% خلال العام الماضي، في حين وصل الانخفاض في المناطق الرئيسية لنحو 30%، وفقاً لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وفيما توقع التقرير استمرار الانخفاض في الإيجارات وأسعار البيع خلال العام الحالي، أكد أن السوق ستكون أكثر استقرارا مقارنة بالعام الماضي.

وقال ماثيو جرين رئيس أبحاث واستشارات الإمارات في شركة “سي بي آر إي”، في بيان صحافي أمس “بشكل عام فإن العناصر الأساسية لسوق العقارات في أبوظبي تبقى قوية، خاصة مع توقعات بنمو الاقتصاد والتعداد السكاني للإمارة العام المقبل”.

وأضاف “يتوقع استمرار الطلب على المساحات السكنية والتجارية في الأحياء التجارية المركزية، خاصة أن أبوظبي تنتظر استكمال عدد من المشاريع في جزيرة الصوة، ومربع المارينا ومشروع تطوير جزيرة الريم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.