“العقار والاستثمار” في الكويت ينطلق بـ100 مشروع

admin
2012-04-05T15:45:15+02:00
عقاراتقطاعات اقتصادية
admin5 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“العقار والاستثمار” في الكويت ينطلق بـ100 مشروع

العقار  - مجلة مال واعمالأعلنت مجموعة “توب اكسبو” الكويتة لتنظيم المعارض والمؤتمرات عن اكتمال استعداداتها لانطلاقة فعاليات معرض “العقار والاستثمار والبناء”، الذي تنظمه المجموعة بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي بأرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 9-14 أبريل الجاري.

وفي هذا الصدد، قال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي إن المعرض والمتوافق مع متطلبات وزارة التجارة والصناعة وفقاً للقرار الوزاري الصادر بشأن تنظيم المعارض العقارية بالكويت، واستقطب نحو 32 شركة من نخبة الشركات المحلية التي ستطرح مشاريع عقارية واستثمارية متنوعة، والتي ينتظر أن تستقطب مجموعة من المستثمرين والمهتمين.

وأضاف أن هذه الشركات التي حجزت مساحات إجمالية بلغت نحو 1800 متر مربع من المعرض ستطرح أكثر من 100 مشروع عقاري واستثماري في أكثر من 15 دولة حول العالم، الأمر الذي يعني أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية والعقارية المتاحة التي يمكن للمستثمر الكويتي وزوار المعرض التعرف عليها واختيار ما يناسبه منها تحت سقف واحد.

وبين القدومي أن مجموعة من المشاريع العقارية ستطرح في الكويت، وهي عبارة عن أراضٍ وشاليهات وشقق في عدد من مناطق الكويت من أبرزها منطقة الخيران، والتي تعد من المناطق المميزة والواعدة، مضيفاً أن مشاريع مماثلة سيتم طرحها أيضا في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن مشاريع من مكة المكرمة والمدينة المنورة ستحظى بعدد مميز من العروض التي تقدمها مجموعة من الشركات والمتمثلة بصكوك انتفاع لمدد متفاوتة.

يذكر أن هذه الصكوك استقطبت على مدى الأعوام الماضية الآلاف من المستثمرين المهتمين بالأماكن الدينية. وقال القدومي إن مشاريع إسكانية متنوعة وأراض سيتم طرحها في عدد من الدول العربية وعلى رأسها مشاريع مميزة لشركات رائدة في مصر ولبنان والمغرب والأردن، وتلبي هذه المشاريع بأسعارها المميزة رغبات الكثيرين من المواطنين والمستثمرين الساعين للتملك بتلك الدول وبأسعار وتسهيلات مميزة.

وكشف القدومي أن المعرض وفي دورته الحالية، استقطب عددا من الشركات التركية ووكلائها بالكويت، إذ تشكل نسبة المشاريع المعروضة بتركيا نسبة كبيرة في المعرض لتخلق جوا من المنافسة الفريدة، والتي ستعود بالفائدة على المستثمرين، مبيناً أن المشاريع من تركيا تتنوع بين سكنية وسياحية واستثمارية وتغطي مناطق عدة من تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.