توزيع 20 ألف روبوت على طلبة الصفوف في مدارس الإمارات

تعليم
6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توزيع 20 ألف روبوت على طلبة الصفوف في مدارس الإمارات

rtbetrert-464918

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات أنه تم البدء بتوزيع 20 ألف روبوت على طلبة الصفوف من 4 حتى 9 في كافة المدارس الحكومية، لدعم منهاج مادة التصميم والتكنولوجيا.

وتلفت الوزارة على حسابها على تويتر إن ذلك” يأتي توفير 20 ألف روبوت في إطار خطط الوزارة الرامية لتكريس روح الابتكار والإبداع والتنافسية بين الطلبة”.

ونشرت الوزارة صور لمركز تدريب المعلمين بعجمان خلال تنظيم دورات تدريبية بحضور700 معلم ومعلمة في مجالات الروبوت والتصميم التكنولوجي واخصائيي المختبرات المدرسية.

وعكفت وزارة التربية والتعليم السنة الماضية على إعداد نواة تدريبية جديدة، ضمت أكثر من 30 معلماً ومعلمة لمادة «التصميم والتكنولوجيا، المقرر تدريسها للمرة الأولى خلال العام الدراسي الجديد 2016-2017، لطلبة الحلقة الأولى والثانية.
تركز الوزارة على الاستعانة بمعلمي تلك النواة، في تأهيل وتدريب زملائهم من الكوادر التدريسية المتخصصة لتلك المادة في المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية.

التدريب على المادة الجديدة التي تدرس في المدارس لأول مرة، بإشراف فريق متخصص من وزارة التربية، يضم ممثلين عن إدارة المناهج والابتكار والتدريب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تؤسس فيه وزارة التربية نواة تدريبية مكونة من 950 معلماً وخبيراً تربوياً، ومدربين من مؤسسات تعليمية محلية وعالمية، ضمن أكبر برنامج تدريبي تخصصي للمعلمين، حيث يستهدف 12 ألفاً و 535 معلماً ومعلمة، و1000 من القيادات المدرسية، فضلاً عن 717 معلماً احتياطياً يتم إشراكهم للمرة الأولى، في ضوء خطة الوزارة لإعداد كوادرها التعليمية بالشكل الأمثل، لتدريس المناهج الدراسية المطورة، ورفع كفاياتهم، وتحسين أداء ومهارات المنتسبين للبرنامج بحسب صحيفة الخليج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.