هكذا تبحث عن أشيائك المفقودة في المنزل بـ “الهاتف الذكي”!

تكنولوجيا
6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هكذا تبحث عن أشيائك المفقودة في المنزل بـ “الهاتف الذكي”!

medium_2017-01-06-df1a97aaed

من منا لم يقضي وقتاً طويلاً للبحث عن شيء فقده في منزله دون جدوى؟.. قريباً لن تعاني من الشعور بالحسرة حال فقدان أي شيء بالبيت بفضل تطبيق جديد ستضاف للهواتف الذكية.

وأظهر موقع “Cnet.com” المتخصص في أخبار التكنولوجيا عن تطبيق جديد للأجهزة الذكية طورته شركة “مايكروسوفت” والتي قدمت طلباً لتسجيل براءة اختراع لتطبيق جديد يساعد مستخدميه في البحث عما يفقدونه داخل المنزل، اعتمادا على تقنية “الواقع المعزز”، التي أصبحت تدخل في كثير من التطبيقات والبرامج والألعاب، ومثالها لعبة “بوكيمون جو”.

وسيضيف هذا التطبيق إمكانية التتبع المتقدم والآلي للأشياء إلى تكنولوجيا “الواقع المعزز”، وذلك بدمج الواقع الحقيقي بالواقع الافتراضي.

وأشار الموقع إلى أن التحدي الذي يواجه هذا التطبيق أن أي نظام لن يحتاج فقط إلى تتبع المستخدم كمستخدم، وإنما إلى تتبع الأشياء الأخرى في البيئة المحيطة به.

وتشير وثائق طلب تسجيل براءة الاختراع، الذي قدمته مايكروسوفت، إلى أن التطبيق الذي طورته سيتغلب على هذا التحدي، وسيعمل التطبيق الجديد مع منصة “الواقع المعزز” الخاصة بشركة مايكروسوفت، والتي تحمل اسم “هولو لينس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.