تعزيز الشـراكة مع القطاع التجاري للعمل الانساني والاجتماعي

admin
الاردن
admin6 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تعزيز الشـراكة مع القطاع التجاري للعمل الانساني والاجتماعي

زابسمةرت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان اول من امس غرفة تجارة عمان والتقت النائب الاول لرئيس الغرفة غسان خرفان واعضاء مجلس ادارة الغرفة، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين د. حاتم الحلواني.
وتأتي الزيارة في اطار تعزيز الشراكة بين حملة البر والاحسان والقطاع التجاري في العديد من المجالات الخيرية والانسانية، التي تستهدف المحتاجين في مختلف محافظات ومناطق المملكة، حيث رافق سموها نائب رئيس اللجنة العليا للحملة د.عبد السلام العبادي وعدد من اعضاء اللجنة.
واكدت سموها اهمية تعزيز الشراكة بين الحملة والقطاع التجاري في جوانب العمل الانساني والاجتماعي، مشيدة خلال نقاش دار بين اعضاء اللجنة العليا للحملة واعضاء الغرفة التجارية بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به الفعاليات التجارية في مختلف مجالات التنمية، وبخاصة ما تقوم به هذه الفعاليات من نشاطات واعمال خيرية انعكست اثارها الايجابية على مناطق جيوب الفقر في كل محافظات المملكة.
وقالت ان الشراكة مع القطاع التجاري شراكة ناجحة منذ بدء الحملة نشاطاتها الخيرية والانسانية قبل 22 عاما، واثار هذه الشراكة يلمسها الجميع من خلال وجود اعضاء فاعلين في الحملة من القطاع التجاري.
واكدت سموها ان القطاع التجاري يقوم بادوار تنموية وطنية فاعلة ومتميزة اسهمت في نمو الاقتصاد الوطني،معبرة عن تطلعها الى شراكة فاعلة بين الحملة ومختلف المؤسسات الوطنية الاخرى للدفع باتجاه تعزيز العمل الخيري والانساني.
من جانبه، اشار نائب رئيس اللجنة العليا للحملة الدكتور عبدالسلام العبادي الى الدور الكبير والفاعل الذي تقوم به حملة البر والاحسان الى ان اصبحت مؤسسة خيرية كبرى بفضل دعم الخيرين من ابناء هذا الوطن.
من جهته، لفت النائب الاول لرئيس غرفة تجارة عمان غسان خرفان الى ان الغرفة وحرصا منها على تشجيع الشركات على تحمل مسؤولياتها الاجتماعية اصدرت كتيب المسؤولية الاجتماعية للشركات للتعريف بهذا المفهوم وتطبيقاته وتشجيعها على تطبيقه والمساهمة في مواجهة تحديات الفقر والبطالة وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
واضاف ان المساهمة في الحملات والمبادرات الانسانية وتقديم يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة ينسجم مع مبادىء ومفاهيم المسؤولية الاجتماعية للشركات، منوها بان الاردن من اوائل الدول التي بادرت وبشكل مبكر لتبني هذا المفهوم وادماجه في معظم الممارسات الاقتصادية والاجتماعية.
وقال خرفان لقد كان لجلالة الملك الدور الاكبر في ارساء وتأكيد مبادئ وتطبيقات المسؤولية الاجتماعية للشركات في الاردن»، لافتا الى اهمية تكامل الادوار بين القطاعين العام والخاص من اجل تحسين اوضاع المواطن المعيشية.

تجارة عمان تصدر نحو
15 الف شهادة منشأ  في الثلث الأول
]  عمان – الدستور
أصدرت غرفة تجارة عمان خلال الثلث الأول من العام الحالي ما يقارب 15 الف  شهادة منشأ كانت غالبيتها من حصة العراق.
وارتفع عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة  خلال الثلث الأول من العام الحالي الى  ما مجموعه  14970 شهادة  مقابل  13526 شهادة خلال نفس الفترة من عام 2013 .
وأصدرت الغرفة خلال الثلث الأول من العام الحالي 3146  شهادة منشأ لتصدير سلع وبضائع الى العراق، و2949 شهادة لدولة الامارات العربية المتحدة، و154 شهادة الى مصر.
وبحسب أرقام إحصائية نشرتها الغرفة اليوم الاثنين تم تصدير سلع وبضائع من خلال الغرفة خلال الثلث الأول من الحالي بقيمة 543 مليون دينار مقابل  449 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2013 . ووفقا للأرقام استحوذ العراق على غالبية صادرات الغرفة  خلال فترة المقارنة بقيمة 301 مليون  دينار تلاه  دولة الامارات العربية المتحدة بقيمة 82 مليون  دينار، ومصر بقيمة 23 مليون دينار. وتوزعت الصادرات خلال الثلث الاول من العام الحالي على المنتجات الأجنبية «إعادة تصدير»  بقيمة 440 مليون دينار والمنتوجات الزراعية  بقيمة 43 مليون دينار والمعدات الصناعية بقيمة  35 مليون دينار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.