تعزيز الجهود لبلوغ صناعة «ضيافة خضراء»

الصناعات
5 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعزيز الجهود لبلوغ صناعة «ضيافة خضراء»

229

استضاف «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، ندوة حوارية في دبي تحت عنوان «الضيافة الخضراء: إحداث التغيير»، وذلك في سياق جهود المجلس الرامية لتعزيز الاستدامة البيئية في قطاع الضيافة.

وتندرج الندوة ضمن إطار برنامج الضيافة الخاص بالمجلس؛ وناقشت بعض التحديات التي يواجهها قطاع الفنادق حالياً أثناء تنفيذ المبادرات الخضراء مثل العلامات البيئية واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية، وجمعت تحت مظلتها نخبة من خبراء الضيافة لمشاركة خبراتهم وتحديد أفضل الممارسات الكفيلة بتحقيق نتائج إيجابية في هذا المضمار.

 وتولت إميلي زغموت، عضو مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، إدارة إحدى حلقات النقاش في الندوة بمشاركة نادين أوكونور، مديرة خدمة الغرف في «جميرا فندق الخور»؛ وباسنت كومار كوشواها، مدير الهندسة في «فندق كمبينسكي عجمان»؛ وبوب بوسمان، المنسق الإقليمي لأعمال مجموعة فنادق «كارلسون ريزيدور» في الشرق الأوسط.

واستعرض كل منهم تجارب رحلته لتحقيق الاستدامة بما في ذلك التحديات التي واجهتهم وقصص نجاحهم المشرّفة.

 مجالات

 كما تناول المشاركون في الندوة المجالات الرئيسية التي يمكن لها أن تمهد الطريق لتعزيز قطاع الضيافة الخضراء بما في ذلك التصميم والعمليات التشغيلية، فضلاً عن مزايا وصعوبات تأمين الشهادات البيئية مثل علامة «المفتاح الأخضر»، وكيف يمكن لهذه الشهادات أن توفر التوجيه اللازم لبناء قطاع ضيافة أكثر استدامة.

 وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «يعتبر قطاع الضيافة من الروافد التنموية الهامة للاقتصاد الوطني، إضافة إلى دوره في دعم الخطط الرامية إلى تحقيق الكفاءة في استهلاك الطاقة بالدولة.

وكان هدفنا من استضافة هذه الندوة هو توفير منصة تتيح لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الضيافة تبادل الخبرات وتعلم أفضل الممارسات التي يمكن أنت قود لتوفير بيئات فندقية أكثر نظافة».

 شهادات

 ويعد «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» المشغل الوطني لبرنامج «المفتاح الأخضر» المتخصص بإصدار شهادات الاستدامة، والذي أطلقته «مؤسسة التعليم البيئي».

 ويحظى هذا البرنامج المستقل وغير الربحي بإشادة ودعم «منظمة السياحة العالمية» و«برنامج الأمم المتحدة للبيئة». كما يعتبر البرنامج البيئي العالمي الأكبر من نوعه في قطاع الضيافة، حيث يوفر مبادئ توجيهية أوضح تضمن للفنادق مواكبة مستويات الاستدامة المطلوبة، وتبين للضيوف التزامها بالممارسات الخضراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.