الفالح والقصبي يبحثان مع “تويوتا” توطين صناعة السيارات

الصناعات
3 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفالح والقصبي يبحثان مع “تويوتا” توطين صناعة السيارات
ce65f8e5-5bd8-427d-b0d4-0b891acac07f_16x9_600x338

التقى وزير التجارة والاستثمار السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا وبحثا معه فرص الاستثمار في توطين صناعة السيارات وقطع الغيار.
جاء هذا اللقاء على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرسمية إلى اليابان.
وقال القصبي في حسابه الرسمي على تويتر “قابلت رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي وتناقشنا بمجالات التعاون بمحطات تحلية المياه والاستفادة من تقنيات الصناعة الحديثة”.
وأضاف القصبي “التقيت برفقة زميلي وزير الطاقة، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا وبحثنا فرص الاستثمار في توطين صناعة السيارات وقطع الغيار”.
كما اجتمع وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بعدد من المسؤولين بمركز أبحاث معهد اليابان للعلاقات الدولية واستمع منهم إلى رؤاهم حول فرص تعزيز الاستثمارات بين البلدين.
كما بحث القصبي مع نائب رئيس وكالة التعاون العالمي اليابانية فرص التدريب التقني للسعوديين وتحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جهة أخرى اجتمع القصبي بالرئيس التنفيذي لشركة نيبون للشحن البحري .
وجرى خلال الاجتماع بحث تطوير موانئ المملكة في البحر الأحمر “نافذتنا لإفريقيا وأوروبا”.
كما اجتمع الوزير القصبي مع رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي اليابانية، حيث ناقش الاجتماع مجالات التعاون خاصة محطات تحلية المياه والاستفادة من تقنيات الصناعة الحديثة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.